اخر الاخبار - الرضوان: جمع 5408 أكياس دم و631 كيس صفائح دموية خلال حملة متنقلة ...

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الرضوان: جمع 5408 أكياس دم و631 كيس صفائح دموية خلال حملة متنقلة

خلال الفعاليات السنوية باليوم العالمي للمتبرعين

+ تكبير الخط   - تصغير الخط

كشفت مديرة إدارة خدمات نقل الدم بوزارة الصحة الدكتورة ريم الرضوان عن تجميع 5408 أكياس دم و631 كيس صفائح دموية خلال حملة متنقلة للتبرع بالدم على مدار الساعة خلال شهر حيث شاركت العديد من الجهات الحكومية والأهلية في تلك الحملات مساهمة منها في دعم المخزون الاستيراتيجي للدم، وذلك في تصريح على هامش اختتام إدارة خدمات نقل الدم احتفاليتها السنوية باليوم العالمي للمتبرعين والذي يصادف يوم 14 من شهر يونيو من كل عام.

وقالت: حرصا من وزارة الصحة ممثلة بإدارة خدمات نقل الدم، احتفل بنك الدم المركزي مع باقي بلدان العالم باليوم العالمي للمتبرعين بالدم تحت شعار "تَأهّب لمساعدة الآخرين، امنحهم دمك، تقاسم معهم الحياة"، مشيرة الى أنه منذ أن أطلقت منظمة الصحة العالمية الاحتفال باليوم العالمي للمتبرعين بالدم تحتفل دولة الكويت والعالم سنويا بهذه المناسبة لتزف فيها آيات الشكر إلى المتبرّعين طوعاً بالدم من دون مقابل لقاء دمهم الممنوح هدية لإنقاذ الأرواح، ويُرفع فيها مستوى الوعي بضرورة المواظبة على التبرّع به ضمانا لجودة ما يُوفّر من كمياته ومشتقاته المُتبَّرع بها ومستوى توافرها ومأمونيتها لمن يحتاجونها من المرضى.

وأوضحت أنه ومنذ ذلك الوقت سعت إدارة خدمات نقل الدم بالتفاعل مع هذه الاحتفالات من خلال فعاليات تكريم المتبرعين سنويا للوصول للأهداف المنشودة لفعاليات هذا العام وهي الاحتفال بالمتبرّعين بالدم وشكرهم وتشجيع غير المتبرّعين منهم على التبرع بالدم.

وأشارت الى إذكاء الوعي على نطاق واسع بأن التبرّع بالدم هو عمل يُؤثِر به المتبرّع بالدم الآخرين على نفسه ويستفيد منه جميع أفراد المجتمع، وبأنه لا يمكن ضمان توفير إمدادات كافية من الدم إلا بفضل عمليات التبرّع به بانتظام من المتبرّعين طوعاً ومن دون مقابل.

وبينت أنه تقديرا من وزارة الصحة بالدور الكبير الذي يقوم به المتبرعون فقد تم تكريم المتبرعين المتميزين من 18-25 سنة تشجيعا منا لنشر ثقافة التبرع لدى الشباب من فئة الفصائل السالبة الأكثر تبرعاً، و فئة الفصائل الموجبة الأكثر تبرعاً، ومتبرعين فئة الصفائح الدموية.

ولفتت الرضوان الى أن أوقات العمل في العيد تبدأ من ثاني أيام العيد من الساعة 8صباحا إلى الساعة 8 مساءً.

 

مستندات لها علاقة

الخبر | اخر الاخبار - الرضوان: جمع 5408 أكياس دم و631 كيس صفائح دموية خلال حملة متنقلة ... - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الراي الكويتية - رياضة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق