اخر اخبار الكويت اليوم «المحاسبة»: حريصون على تأهيل موظفينا لمتابعة وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
http://wtne.ws/wS9o9U X
dot4line
2018/07/22    11:32 ص

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
«المحاسبة»: حريصون على تأهيل موظفينا لمتابعة وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة

كونا - أكد مسؤول في ديوان المحاسبة الكويتي اليوم الاحد حرص الديوان على تأهيل وتهيئة موظفيه للقيام بدورهم المنشود في متابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 بمختلف أجهزة الدولة.
جاء ذلك في كلمة للوكيل المساعد لقطاع الرقابة على الجهات المستقلة ب(المحاسبة) عبدالعزيز الهولي خلال افتتاح برنامج تدريبي حول موضوع "التدقيق بأهداف التنمية المستدامة" تلقيه خبيرة الحوكمة البيئية والتنمية المستدامة في محكمة المدققين الأوروبية الدكتورة فيفي نيمينما ويستمر خمسة ايام بمشاركة 17 متدرب من منتسبي الديوان.
وقال الهولي إنه من منطلق الشراكة والتواصل مع الجهات ذات العلاقة يشارك في البرنامج أعضاء من مراقبة تقييم أهداف التنمية المستدامة ممثلين عن اللجنة الوطنية لمتابعة أهداف التنمية المستدامة والمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية.
وأوضح أن البرنامج يتضمن مقدمة عن التنمية المستدامة والتعريف بأهدافها وطرق قياسها إضافة إلى تطور السياسة العامة للتنمية المستدامة والمبادئ الأساسية لجدول أعمال 2030 عبر مناقشة أهداف خطة التنمية المستدامة ال17 وغاياتها وأمثلة على سياسة التنمية المستدامة في بعض الحكومات ومؤشرات أهدافها لهيئة الأمم المتحدة.
وبين أن البرنامج سيستعرض أهداف التنمية المستدامة بالقطاع الخاص ونظم الإدارة البيئية وتقارير الاستدامة فضلا عن مناقشة أمثلة من الشركات المملوكة للدولة وتجاوب الأعمال مع أهداف التنمية المستدامة ونهج المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الإنتوساي) لأهداف التنمية المستدامة.
ولفت إلى استعداد ديوان المحاسبة لتطبيق أهداف التنمية المستدامة والقيام بتدقيق الأداء لبعض الأهداف المحددة والقيم الخاصة فضلا عن العمل كنموذج للشفافية والمسائلة لباقي الجهات الحكومية الاخرى.
وذكر أن هذا البرنامج يعد باكورة التعاون بين (المحاسبة) ومحكمة المدققين الأوروبية معربا عن أمله في تعزيز وتوسيع هذا التعاون مستقبلا بهدف اكتساب ونقل الخبرات بين الجانبين.



الخبر | اخر اخبار الكويت اليوم «المحاسبة»: حريصون على تأهيل موظفينا لمتابعة وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن الكويت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق