اخر اخبار الكويت اليوم فريق الشفاء يُجري عددا من العمليات للاجئين السوريين بتركيا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
http://wtne.ws/sxkEc6 X
dot4line
2018/12/06    12:52 ص

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
فريق الشفاء يُجري عددا من العمليات للاجئين السوريين بتركيا

(كونا) - أجرى فريق الشفاء الانساني الكويتي معاينة وعدد من العمليات الجراحية استمر بعضها الى وقت متأخر من مساء اليوم الاربعاء للاجئين السوريين بمستشفى (سيفجي) في بلدة (ريحانلي) بمدينة (هطاي) جنوب تركيا.
وقال عضو الفريق واستشاري جراحة الحروق والتجميل الدكتور عبدالعزيز الرشيد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان فريق الشفاء يضم أربعة فرق طبية وهي جراحة الحروق والتجميل وجراحة ترميم الاحليل والمسالك البولية وجراحة يد واعصاب طرفية وطب العائلة.
وأضاف ان فريق جراحة التجميل بقيادته وبمساعدة الدكتور رامي مقار والدكتور ابراهيم أحمد قام بإجراء 17 عملية من بينها جراحة لعدد 14 طفلا دون الخمسة أعوام وثلاثة آخرين تبلغ أعمارهم اقل من 14 عاما. وأوضح الرشيد ان العمليات اشتملت على ترقيع جلدي ونقل نسيج ذاتي وتحرير التصاقات بالاصابع والرقبة والجفون الى جانب عمليات تحسين لندبات حروق عميقة.
وأشار الى ان استشاري جراحة اليد الدكتور حسام البشير قام بالكشف على 20 مريضا معظمهم جاؤوا من الداخل السوري.
واوضح الرشيد ان استشاري جراحة المسالك البولية الدكتور فيصل الهاجري قام بمعاينة أكثر من 25 مريض سوري معظمهم يعانون من انقطاع مجرى البول وأجرى ست عمليات جراحية اثنان منها لشابين دون ال 16 عاما لافتا الى ان العمليات تضمنت أخذ رقعة من بطانة الفم وعمل مجرى بولي جديد.
وذكر ان اختصاصي جراحات الأمعاء في دولة قطر الدكتور جاسم فخرو شارك في العمليات مع الفريق الطبي الكويتي.
كما قام الفريق بتسيير قافلة مساعدات الى الداخل السوري تضمنت ثلاث شاحنات كبيرة تحمل 75 طن من المواد الغذائية ومواد التدفئة.
ويضم فريق الشفاء الانساني الكويتي الذي وصل أمس الثلاثاء الى (هطاي) لعلاج اللاجئين السوريين 15 طبيبا واداريا في مختلف التخصصات الطبية والجراحية.
وتقع بلدة (ريحانلي) على الحدود مع سوريا مقابل معبر (باب الهوى) بالجانب السوري ويبلغ عدد سكانها الاتراك نحو 90 ألف نسمة فيما يصل عدد اللاجئين السوريين إلى نحو 130 ألف لاجئ.



الخبر | اخر اخبار الكويت اليوم فريق الشفاء يُجري عددا من العمليات للاجئين السوريين بتركيا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن الكويت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق