اخر الاخبار - ياسمين التارُمي: تطبيق «المرشد» يُقدّم الدعم والاستشارة لأولياء ا...

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ياسمين التارُمي: تطبيق «المرشد» يُقدّم الدعم والاستشارة لأولياء الأمور

+ تكبير الخط   - تصغير الخط

من أبرز التحديات إقناع الأطفال بالبقاء في المنزل

أكدت المرشدة التربوية عضو فريق تطبيق «المرشد» للاستشارات ياسمين التارُمي، أهمية إدراك الأسر في المجتمع الكويتي خلال الفترة الحالية صعوبة التحديات المتوقع ان يواجهوها مع أطفالهم، في ظل استمرار جائحة عدوى فيروس كورونا، لافتة إلى أن أبرز هذه التحديات هو إقناع الأطفال بالبقاء في المنزل والتوقف فجأة عن الذهاب إلى المدرسة، أو المراكز التجارية، والسينما وبقية الاماكن الترفيهية.
وقالت التارُمي في تصريح صحافي «إن كان هذا هو واقع الحال مع الصغار من الأطفال العاديين، فما بالك بالاطفال أو المراهقين والراشدين من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يصعب عليهم تقبل هذه الظروف؟».
وأضافت «إن عملية إقناع هؤلاء الصغار بذلك تتطلب جهداً من الأسرة، وقد يترتب على ذلك بعض التحديات وظهور بعض السلوكيات التي قد تعيق عملية التعامل معهم والسيطرة عليهم، أو قد تخلق مشكلات جديدة بسبب كبت طاقاتهم والحرص الشديد عليهم»، لافتة إلى أن هذه الظروف دفعتنا لإنشاء منصة (المرشد) المتخصصة بالاستشارات النفسية والتربوية والأسرية والاجتماعية، والتي تهدف لخدمة المجتمع بالدرجة الأولى.
وذكرت أن المنصة متاحة للجميع عبر خدماتها لتسهيل تواصل افراد المجتمع مع فريق متخصص في هذه المجالات، مؤكدةً حرصهم كفريق متكامل على توفير الفرصة لتقديم الاستشارة والدعم والنصيحة للأسر التي تواجه مثل هذه التحديات في ظل هذه الظروف الاستثنائية.
ودعت جميع أولياء الأمور ممن يرون هذه الحاجة الملحة للاستماع لآراء مختصين للتعامل مع هذه الحالات ومرشدين متمرسين في هذا المجال، للتواصل مع الفريق لتلقي الاستشارة المناسبة في الوقت المناسب لهم، كما بإمكانهم تحميل التطبيق على الاجهزة الذكية للتواصل مع الفريق.

مستندات لها علاقة

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الراي الكويتية - رياضة

0 تعليق