عاجل

اخر الاخبار - ... ومازالت فضائح «يوروفايتر» مستمرة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

... ومازالت فضائح «يوروفايتر» مستمرة

علامات استفهام حول القدرة السريعة على تخفيض 322 مليون دينار من تكاليف العقد

+ تكبير الخط   - تصغير الخط

رسم تخفيض وزارة الدفاع نحو مليار دولار من تكاليف صفقة طائرات «يوروفايتر» علامات استفهام حول القدرة السريعة على تخفيض مثل هذا المبلغ الضخم استجابة لطلب الحكومة تقليص النفقات والميزانية، فيما تساءلت مصادر مطلعة عن أسباب عدم المبادرة إلى هذا التخفيض في وقت سابق طالما أنه يمكن تحقيقه، أم أن الموضوع يتعلّق بـ«أمور أخرى» مرتبطة بالصفقة؟
وأفادت المصادر لـ«الراي» أن «وزارة الدفاع خاطبت وزارة المالية بخصوص المبالغ المقدرة من الأخيرة في الموازنة، حيث أبدت عدداً من الملاحظات في شأنها لإيضاح موقفها من العجز المسجل، بسبب تخفيض مشروع الميزانية بنسبة 20 في المئة في مختلف أبواب الميزانية، سواء المتعلقة بعقود سارية أو مشاريع جديدة، أو التزامات أخرى».
وفيما كشفت أن «وزارة الدفاع أبلغت (المالية) بتخفيض 322 مليون دينار من تكاليف دفعات العقد الخاص بتوريد 28 طائرة تايفون (يوروفايتر)»، استغربت المصادر «هذا التخفيض الكبير الذي يفوق مليار دولار في صفقة عسكرية من دون أن تتأثر بنود العقد بما تشمله من تدريب ودعم».
وأشارت المصادر إلى أن «الدفاع» شدّدت على أن «جميع المبالغ المدرجة وكذلك التي تم تخفيضها تمثل التزامات حتمية على الوزارة وتعكس قدرة الوزارة على عدم تخفيض المزيد من المبالغ».

مستندات لها علاقة

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الراي الكويتية - رياضة

0 تعليق