اخر اخبار الكويت اليوم الإمارات تدعو إلى المضي قدماً في مشروع السكك الحديدية الخليجي

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 كونا -- دعت دولة الامارات اليوم الثلاثاء الى المضي قدما في مشروع السكك الحديدية الخليجي لدعم دول مجلس التعاون في مجالات حيوية اهمها الاقتصاد والتجارة اضافة الى ترابط شعوبها.

جاء ذلك في كلمة القاها وزير تطوير البنية التحتية الاماراتي الدكتور عبدالله النعيمي في افتتاح (معرض الشرق الاوسط للسكك الحديدية 2016).

وقال النعيمي ان "دول الخليج تهدف الى توفير شبكة سكك حديدية مترابطة تتسم بالفعالية والامان والكفاءة التشغيلية ما يساهم في دعم شبكات الخدمات اللوجستية في جميع انحائها".

واضاف ان المعرض يعد منصة اقليمية للاطلاع على اخر المنتجات العالمية المتعلقة بسكك الحديد والتكنولوجيا المستخدمة في تطوير هذه الصناعة وفرصة للتعرف على كل ما هو جديد في هذا المجال.

وذكر ان بلاده استطاعت تحقيق تقدم كبير في قطاع النقل والطرق وتطوير شبكتها المحلية للسكك الحديد ووضعت منذ سنوات رؤية واضحة حول كيفية مساهمة قطاع النقل في الاقتصاد الاماراتي.

واوضح ان تلك الجهود ادت الى تحقيق معدلات تنافسية عالية سعيا لان تكون دولة الامارات في مصاف افضل الدول في مجال النقل بحلول عام 2021.

من جانبه قال الامين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بالامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي عبدالله بن جمعة الشبلي في كلمته ان "مشروع السكك الحديدية الخليجي سوف يساهم في زيادة التكامل بين دول المجلس في مجال النقل اللوجستي والمدني وسيحسن انتاجية الاقتصادات الخليجية في شتى المجالات".

وأضاف ان "المشروع الخليجي يتكون من 1200 كيلومتر من سكك الحديد ويبلغ حجم الاستثمار فيه حوالي 250 مليار دولار امريكي على مدى عشر سنوات" مؤكدا ان دول الخليج تعمل جاهدة على تحقيقه.

ولفت الشبلي الى ان الشبكة الخليجية لسكك الحديد ستربط عواصم الخليج ببعضها من خلال شبكة قطارات تتمع بالكفاءة والجودة والتكنولوجيا العالية وستقدم الخدمات اللوجستية للقطاع الاقتصادي ما يساهم في زيادة التجارة البينية للدول الخليجية بشكل عام.

ويشارك في المعرض وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة الدكتور علي العمير وعدد من المسؤولين في وزارة الاشغال للاطلاع على اخر التجارب العالمية في صناعة السكك الحديدية والنقل البري.

يذكر ان معرض الشرق الاوسط للسكك الحديدية يستمر يومين ويضم شركات عالمية من عدة دول اوروبية واسيوية تعرض اخر التطورات في هذا المجال.

الخبر | اخر اخبار الكويت اليوم الإمارات تدعو إلى المضي قدماً في مشروع السكك الحديدية الخليجي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن الكويت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق