عاجل

اخر اخبار الكويت اليوم الصحة: حملة التوعية المجتمعية شملت 86 فعالية توعوية

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة

(كونا) -- قالت وزارةالصحة ان حملةالشراكة المجتمعية التوعوية التي تقيمهاالوزارة بالتعاون مع جمعية صندوق اعانةالمرضى وجهات اخرى تستهدف نشر المفاهيم والمعارف الصحيةالسليمة في المجتمع الكويتي كلوقاية من السمنة وامراض القلب.

واضافت مديرة ادارة تعزيزالصحة في الوزارة الدكتورة عبير البحوه في تصريح صحافي اليوم الثلاثاءان الحملة التي انطلقت مطلع مارس الجاري وتستمر حتى شهر ديسمبر المقبل تتضمن 86 فعالية تتنوع ما بين محاضرة وندوة وورشة عمل وايام توعوية بالمدارس.

وذكرت البحوه انه تم توزيع الفعاليات بحيث تشمل 22 محاضرة للسمنة و30 ورشة عمل للسلوكيات الخاطئة وكيفية علاجها مثل التدخين والمخدرات وسوء استخدام الادوية وتناول مشروبات الطاقة وغيرها.

واضافت انه تم تخصيص 16 محاضرة عن امراض القلب لفئة كبارالسن وكيفية معالجة الكسور والوقاية من هشاشة العظام مشيرةالى توزيع تسع ورش عمل للاسعافات الاولية.

وبينت ان ورش العمل الخاصة بالاسعافات الاولية تستهدف اعداد كوادر للقيام بدورات اسعافات اولية مثل معلمي المدارس واعضاء جمعيات النفع العام والعاملين بالجمعيات الخيرية. وقالت ان لجنة التنمية الاجتماعية التابعة لجمعية اعانةالمرضى قامت بالتنسيق مع المناطق التعليمية لاختيار ست مدارس لاقامة ايام توعوية حسب الجدول الزمني الموضوع بالاتفاق مع وزارتي الصحة والتربية.

وافادت بان صندوق اعانةالمرضى اعد مسابقتين الاولى ثقافية صحية للطلبة والثانية فنية لافضل بوستر توعوي عن السمنة مشيرةالى رصد ثلاث جوائز لكل مسابقة. 

الخبر | اخر اخبار الكويت اليوم الصحة: حملة التوعية المجتمعية شملت 86 فعالية توعوية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن الكويت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق