عاجل

اخر اخبار الكويت اليوم شيخة العدواني عن مكافآت المراقبين الماليين والإداريين: بانتظار رد الديوان

0 تعليق 27 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب نافل الحميدان: alsahfynafel@

أكدت وكيلة قطاع التعاون بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل شيخة العدواني، أن "الشؤون" تنظر إلى موافقة ديوان الخدمة المدنية الخاصة بمكافآت المراقبين الماليين والاداريين العاملين في الجمعيات التعاونية، مبينة أن قبل توليها مهام قطاع التعاون، الوزارة خاطبت الديوان بهذا الشأن ولازالت بانتظار الرد.

وأشارت العدواني في تصريح للصحافيين على هامش حفل افتتاح جمعية اشبيلية التعاونية الذي  أقيم تحت رعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح وبحضور رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية د. سعد الشبو، أشارت إلى أنه فور ورود رد الديوان بالموافقة ستعمل "الشؤون" مباشرة على اجرءات صرف المكافآت.

وحول حفل الافتتاح، أكدت العدواني أن مجلس إدارة جمعية اشبيلة التعاونية سار في مرحلة تأسيس موفقة في شكل المبنى والاجراءات الادارية السليمة، مشيرة  إلى أهمية اتباع الخطوات الصحيحة من خلال الالتزام بالنظم واللوائح الصادرة من قطاع التعاون.

وقالت:"لاشك أن أعضاء مجلس الادارة قاموا بجهد كبير نظرا عبء البداية، ولكن في نفس الوقت بإمكانهم الاستفادة من هذا الصرح المميز بتحقيق الريادة منذ التأسيس وفق الرؤية التي وضعهوا، متمنية ان تكون جمعية اشبيلية ضمن الجمعيات المثالية شكلا ومضمونا، وصرحا نموذجيا يعول عليه ويستوعب كافة أنواع السلع والخدمات.

ودعت العدواني إلى أهمية أن يحقق رئيس واعضاء مجلس الادارة ما يسعون إليه في إرضاء أهالي المنطقة بتوفير كافة المتطلبات التي تحتاج اليها الاسرة الكويتية بكل شرائحها من رجال ونساء وأطفال، مؤكدة في ذات الوقت أن الجمعية قادرة على تغطية أغلبهم الاحتياجات المطلوبة.

وأضافت أن ما يميز مجلس الادارة أن جميع الأعضاء من العنصر الشبابي وهو ما يدعو للتفاؤل بتحقيق الرضا التام للسكان، بما يحمله الأعضاء من رؤى وطموح بتوفير كل مستلزمات واحتياجات أبناء المنطقة.

وما بين الانفراد "مول اشبيلية" بالتصميم الحديث وملاحظات المواطنين، أثنت العدواني على التنظيم الجيد للسوق، منوهة إلى أن الاختلاف والتنوع في التصاميم وأشكال المباني أمر مطلوب ومرغوب لدى الكثيرين وإن كان هناك مواطنين لديهم رغبات مختلفة، مؤكدة أن الجمعية مفتوحة لسكان المناطق القريبة من منطقة اشبيلية

وأعربت العدواني عن سعادتها بانظام جمعية اشبيلية التعانية كصرح مميز إلى باقي الجمعيات التعاونية، آملة أن تكون ضمن الجمعيات التعاونية التي ممكن أن يعول عليها في المستقبل.

من جانبه، كشف رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية د. سعد الشبو عن كتاب رفع للجنة بطاقة الاسعار في وزارة التجارة يدعو بوقف جميع طلبات رفع الأسعار الجديدة، ويؤكد على ضرورة اعادة دراسة بعض السلع التي تم رفع اسعارها خلال ارتفاع اسعار النفط، موضحا أن الكتاب منظور في اللجنة وسيتم دراسته.

وأكد الشبو أن هناك أصناع جديدة ستدخل ضمن منتجات الاتحاد الي بلغت حتى اللحظة 146 سعلة، مبينا أن من السلع الجديدة زيت دوار الشمس وزيت الذرة ودجاج التعاون ومياه التعاون بالإضافة الى القشطة والكريمة.

وحول الحفل، أعرب الشبو عن تمنايته أن يكون هذا الصرح رافد أساسي وداعم قوي لباقي الجمعيات التعاونية، مشيرا إلى أن مجلس الادارة بتوجهه المميز سيكون له كلمة خلال الموسم الحالي، داعيا اعضاء المجلس إلى العمل على تنظيم عروض خاصة حتى يشعر الاهالي بالفارق بين الجمعيات ضمن اجواء التنافس الشريف.

وقال:"العمل التعاوني ليس استهلاكي واقتصادي فقط وانما عمل ثقافي واجتماعي، إذ يتطلب على الاعضاء على تفعيل دورهم التعاوني في خدمة المجتمع المدني، متمنيا لهم الاستقرار والاستمرار في نفس المنهاج الذين ساروا عليه.

وبارك الشبو في نهاية تصريحه أهالي المنطقة على افتتاح الصرح الجديد وعلى التوفيق في حسن اختيار مجلس ادارة من الشباب الكويتي الطموح الذي اثبت علوه خلال فترة وجيزة، مؤكدا أن ما رآه اليوم يثلج الصدر.

بدوره، قال رئيس جمعية اشبيلية التعاونية خالد حامد المطيري، إنه "يسعدنا ان نرحب بكم في هذا الحفل الذي يقيمه مجلس الادارة بمناسبة الافتتاح الرسمي للسوق المركزي الرئيسي في مول جمعية اشبيلية التعاونية، والذي تحقق بفضل جهودكم وسعيكم من أجل توفير كافة الخدمات لأبناء هذا الوطن.

وأضاف في كلمته خلال حفل الافتتاح:" أننا اليوم من خلال هذه الخطوة المهمة في افتتاح هذا الصرح التعاوني بشكل رسمي لتقديم كافة أنواع الخدمة الاستهلاكية والخدماتية لأهالي المنطقة والتي تأتي من ضمن الخطة الإستراتيجية الموضوعة من قبل مجلس الإدارة، متمنيا أن يحقق هذا الصرح التعاوني آمال وطموحات واحتياجات رواد الجمعية والمساهمين بشكل وجه خاص.

أردف بالقول:"نؤكد لكم أن مجلس الإدارة حريص على تحقيق مفاهيم والمبادئ التعاونية وهي تطبيق المؤسسة الخدماتية الغير ربحية، عبر توفير جميع أنواع السلع والأصناف ذات جودة بأسعار تنافسية"، مضيفا: "لاشك يطمح مجلس الادارة ان تكون جمعية اشبيلية التعاونية في مصاف التعاونيات الريادية على مستوى الدولة".

وختم كلمته قائلا:"لا يسعني في الختام إلا أن أشكر كل من ساهم في إنجاز هذا الصرح التعاوني من شركات منفذة ووزارات الدولة وهيئات حكومية، ولاسيما دور أعضاء مجلس إدارة جمعية اشبيلية التعاونية بما قدموه من جهد ووقت على إنجاز هذا الصرح.

الخبر | اخر اخبار الكويت اليوم شيخة العدواني عن مكافآت المراقبين الماليين والإداريين: بانتظار رد الديوان - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن الكويت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق