عاجل

اخبار المغرب اليوم لحاق الصحراء الدولي لسباق الدراجات: الدراج المغربي سعيد بدادو يفوز بالمرحلة الثامنة الأربعاء 9-3-2016

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

فاز الدراج بدادو سعيد من الاتحاد البيضاوي، أول أمس الاثنين، بالمرحلة الثامنة للنسخة السادسة للحاق الصحراء الدولي لسباق الدراجات، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ما بين فاتح و8 مارس الجاري. وقطع بدادو هذه المرحلة، التي جرت ما بين مدينتي العيون وطرفاية على مسافة 100 كلم، في زمن قدره 3 س و 25 د و 16 ث ، متبوعا بكل من بنوزة هشام من جمعية برحيل وعدنان عربية من نادي الكوكب المراكشي .
وقال عمر عفيف نائب رئيس عصبة الصحراء لسباق الدراجات، إن مرحلة العيون طرفاية، التي عرفت مشاركة دراجين دوليين من إسبانيا ومصر والغابون والإمارات واوكرانيا إلى جانب دراجين مغاربة، كانت متميزة بكل المقاييس سواء فيما يخص المسار أو أحوال الطقس التي عرفت هبوب رياح قوية جدا في الاتجاه المعاكس للسباق.
وأضاف عفيف في تصريح للصحافة أن مرحلة العيون طرفاية كانت بطيئة نظرا للرياح القوية التي كانت تهب عكس اتجاه المتسابقين ، مشيرا إلى أن الصراع احتدم خلال الكيلومترات الأخيرة خصوصا بالكوكبة الأولى حيث تمكن المنتخب الوطني من بسط سيطرته إلى حدود نقطة النهاية واحتلال الصفوف الأولى خلال هذه المرحلة.
وأبرز أن هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة هذه السنة تحت شعار االرياضة في خدمة الجهوية المتقدمةب والتي أصبحت تعرف إقبالا متزايدا سنة بعد أخرى بهذه الربوع الغالية من المملكة، ساهمت إلى حد كبير في تقريب ممارسة هذا النوع الرياضي من الشباب وتنشيط مختلف المدن والجماعات والقرى التي يمر منها المتسابقون على غرار باقي التظاهرات الرياضية الوطنية.
وذكر عفيف أن لحاق الصحراء لسباق الدراجات في نسخته السادسة الذي تنظمه عصبة الصحراء لسباق الدرجات تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات، وبتعاون مع وزارة الداخلية ووزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية ووكالة الجنوب، والذي انطلق من مدينة انزكان مرورا بمدن تزنيت، وسيدي افني، وكلميم، وأسا الزاك، وطانطان، والسمارة، ثم العيون وطرفاية عرفت مراحله الأول منافسة قوية ما بين 25 ناديا مغربيا و5 أندية أجنبية.
و في ختام هذه المرحلة تم توزيع الجوائز على الفائزين وتكريم عدة فعاليات رياضية وإعلامية محلية من طرف السلطات المحلية والمجالس المنتخبة، بحضور الكاتب العام لعمالة طرفاية السيد الحسين شينان وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية وفعاليات رياضية .

الخبر | اخبار المغرب اليوم لحاق الصحراء الدولي لسباق الدراجات: الدراج المغربي سعيد بدادو يفوز بالمرحلة الثامنة الأربعاء 9-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق