اخبار المغرب اليوم تيزي نسلي : ثانوية التفاح التأهيلية تنظم أسبوعا تحسيسيا حول خطورة المخدرات الأربعاء 9-3-2016

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

إسماعيل عشاق : تفعيلا للدور التحسيسي الذي تقوم به ثانوية التفاح التأهيلية بتيزي نسلي ، نظم النادي الصحي بتعاون مع جمعية الأباء أياما تحسيسية للتعريف بمخاطر أفة التدخين و تعاطي للمخدرات في الوسط المدرسي ، كانت تحت عنوان : الأسبوع التحسيسي حول خطورة المخدرات و قد عرف هذا الأسبوع مجموعة من الأنشطة التي تمحورت كلها حول مخاطر أفة المخدرات ، كان أهمها الفيديو الذي عرضه الأستاذ حمداوي يوسف ، شريط تناول بالتفصيل أضرار المخدرات و الأمراض الناتجة عنها ، كما أن التلميذ رشيد و شبوت قدم عرضا لامعا حول نفس الموضوع ، أما قصيدة التلميذ محمد تامر فقد نالت إعجاب الحاضرين .
أهم ما ميز الأسبوع هو الحفل الختامي الذي عرف حضور مختلف الأطر الإدارية و التربوية و طبيب المركز الصحي و ممثلي السلطة المحلية و إمام المسجد ، و قد كان مساء السبت 5 مارس ، ابتداء من الساعة الثانية زوالا. افتتح اللقاء بكلمة مدير المؤسسة السيد محمد كيالي الذي رحب بالضيوف المدعوين و شكر كل الأطر الإدارية و التربوية على المجهودات المبذولة لكي تؤدي المؤسسة أدوارها على أحسن وجه ، كما نوه أيضا بهذه اللقاءات التحسيسية التي تترك أثارا إيجابية في نفوس المتعلمات و المتعلمين . و بعد ذلك تناول الضيوف الكلمة ، حيث ركز رئيس جمعية الأباء السيد زيد وحجو على خطورة الكحوليات على صحة التلميذ و سلوكه ، في حين عمل طبيب المركز الصحي على تحليل الأفة من الناحية الصحية موضحا مختلف الأمراض الناتجة عن تناول المخدرات ، أما خطيب المسجد تطرق في كلمته إلى الأبعاد الدينية للمشكل مركزا على تحريم مختلف جميع المسكرات و مبرزا أهم الإجراءات والنصائح التي يجب أن يتحلى بها المتعلم كتجنب سوء الرفقة .
واختتم النشاط الأسبوعي باستخلاص أهم النتائج ، والتي تبين من خلال الملاحظة و تتبع بعض الحالات مدى نجاح هذه الأنشطة في ردع العديد من التلاميذ عن هذه السلوكات السلبية ، كما صرح السيد المدير أن المؤسسة برمجت أنشطة أخرى موازية للنهوض بالمؤسسة و بالمتعلمين .

الخبر | اخبار المغرب اليوم تيزي نسلي : ثانوية التفاح التأهيلية تنظم أسبوعا تحسيسيا حول خطورة المخدرات الأربعاء 9-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق