عاجل

اخبار المغرب اليوم تونس : مقتل ستة إرهابيين خلال عملية تجدد المواجهات في بن كردان الأربعاء 9-3-2016

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن مصدر بوزارة الدفاع التونسية أن ستة إرهابيين لقوا حتفهم، مساء أمس الثلاثاء، خلال عملية استئناف المواجهات بمدينة بن كردان (الجنوب الشرقي) على الحدود مع ليبيا.
وأفاد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع بأن القوات الخاصة للجيش وفرقة مكافحة الإرهاب تمكنتا، الليلة الماضية، من مداهمة منزل بالضاحية كانت تتحصن فيه عناصر من المجموعة الإرهابية التي قامت بالهجوم الغادر وغير المسبوق على المدينة الحدودية مع ليبيا.

وكانت وزارة الداخلية، التي تحدثت في بيان لها عن مقتل خمسة عناصر مسلحة، قد ذكرت أن العمليات الأمنية والعسكرية ما تزال متواصلة في بن كردان.

وبهذه الحصيلة الجديدة يرتفع عدد أفراد المجموعة الإرهابية الذين تم القضاء عليهم منذ يوم أمس إلى 42 إرهابيا، فيما استشهد 12 عنصرا من قوات الأمن والجيش، فضلا عن سبع ضحايا من المدنيين الأبرياء.

وحسب السلطات التونسية فإن مجموعة مسلحة غير محدودة العدد قامت، فجر أول أمس الاثنين، بالهجوم، في وقت متزامن، على منشئات عسكرية وأمنية بوسط المدينة قصد السيطرة على المنطقة والإعلان عن قيام "إمارة" داعشية.

وقد تم إرسال تعزيزات من مختلف التشكيلات العسكرية إلى الجهة حيث تم الإعلان عن حظر التجول من السابعة مساء بالتوقيت المحلي (غرينتش+ 1) إلى الخامسة صباحا.

وكانت السلطات التونسية قد أعلنت عن إغلاق المعبرين الحدوديين برأس جدير والذهيبة حيث يسود الاعتقاد بأن المهاجمين قد تسربوا منهما.

الخبر | اخبار المغرب اليوم تونس : مقتل ستة إرهابيين خلال عملية تجدد المواجهات في بن كردان الأربعاء 9-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق