اخبار المغرب اليوم المملكة تستنكر تصريحات "بان كي" خلال زيارته لتيندوف الأربعاء 9-3-2016

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عبرت الحكومة المغربية، بشكل رسمي، عن احتجاجها على الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون،واصفة تصريحاته الأخيرة ب "المسيئة التي مست بمشاعر الشعب المغربي قاطبة".
و وصفت الحكومة المغربية،من خلال بلاغ لها، بلاغ لها، تصريحات بان كي ب "الانزلاقات اللفظية وفرض أمر واقع والمحاباة غير المبررة "، كما عبرت عن ذهولها لاستعمال هذا الأخير لكلمة "احتلال" في وصف استرجاع المغرب لوحدته الترابية، مشيرة الى أن "هذا التوصيف يتناقض بشدةمع القاموس الذي دأبت الأمم المتحدة على استخدامه في ما يتعلق بالصحراء المغربية.".

الحكومة المغربية و من خلال بلاغها، أعربت عن "احتجاجها القوي على تصريحات الأمين العام الأممي حول قضية الصحراء المغربية”، مشيرة إلى أن “هذه التصريحات غير ملائمة سياسيا، وغير مسبوقة في تاريخ أسلافه ومخالفة لقرارات مجلس الأمن.".

و أضافت الحكومة: "هذه التصريحات المسيئة تمس بمشاعر الشعب المغربي قاطبة”، مضيفا أن “الحكومة تسجل سواء تعلق الأمر بمجريات هذه الزيارة أو بمضمون التصريحات التي تخللتها، أن الأمين العام للأمم المتحدة تخلى عن حياده وموضوعيته".

بلاغ الحكومة المغربية، أكد على أن الامين العام للامم المتحدة، قد عبر بشكل علني عن تساهل مدان مع دولة وهمية، تفتقد لكل المقومات بدون تراب ولا ساكنة ولا علم معترف به، و أنه استسلم لابتزاز الأطراف الأخرى من خلال فرض أمر واقع في خرق للالتزامات والضمانات المقدمة من طرف المغرب.

الخبر | اخبار المغرب اليوم المملكة تستنكر تصريحات "بان كي" خلال زيارته لتيندوف الأربعاء 9-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق