اخبار المغرب اليوم المغاربة ساخرون: فلنتخذ البصل عملة لتجاوز سعرها الدولار و الأورو‎ الأربعاء 9-3-2016

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

في ظل الارتفاع الصاروخي الذي لم يسبق له مثيل بخصوص أثمنة البصل بالأسواق المغربية ، أجمعت غالبية تعاليق المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي على كون هذا الارتفاع يبقى غير مبرر و مرفوض جملة و تفصيلا لأن الأسعار الحالية لهذا النوع من الخضر أصبحت لا تطاق بعدما تجاوزت بكثير القدرة الشرائية للمواطنين البسطاء.
و أثارت الأثمنة الجديدة للبصل سخرية عدد كبير من المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث تحولت التعليقات الساخطة الغاضبة إلى تعابير ساخرة أحيانا من خلال استعمال عبارات من قبيل "البصلة أغلى من البنان" و "فلنتخذ البصل عملة لنا بعدما تجاوز سعرها الدولار و الأورو".

و انتشرت عبر فضاءات المواقع الاجتماعية مجموعة من الجمل التي أصبحت متداولة كطريقة للتعبير عن السخط العارم جراء الارتفاع الصاروخي لأثمنة البصل حيث يتداول الفايسبوكيين جملة ساخرة مفادها "قالت ليا الوالدة هاك لوح هاد وراق البصلة قدام باب الدار باش يعرفونا جيران كنخضرو بالبصلة".

و موازاة مع ذلك ، نشرت مجموعة من الصفحات الفايسبوكية صورا تظهر من خلالها حبات بصل مصطفة بشكل منتظم في علب مجوهرات في إشارة إلى ندرتها، في حين علق اخرون بشكل ساخر مؤكدين أن على الرجل أن يشكك بعد اليوم في كلام خطيبته حين تبدي له الاستعداد للعيش معه بالخبز والبصل كمؤشر على الزهد في المعيشة.

وأوضح متتبعون أن الارتفاع الصاروخي لسعر البصل في المغرب يرجع إلى التقلبات المناخية خلال فصل الشتاء الحالي، فبعد أشهر دافئة على نحو غير معتاد، شهدت المملكة موجة برودة وتساقطات ثلجية خلال الأونة الأخيرة.

هذا و تجدر الإشارة إلى أن سعر الكيلوغرام الواحد من البصل يتجاوز حاليا في الأسواق 14 درهم في عدد من المدن المغربية ، و هو سعر لم يعهده المغاربة من قبل خاصة أن البصل يعتبر من انواع الخضر التي يستهلكها المغاربة بشكل كبير في عاداتهم الغذائية اليومية.

الخبر | اخبار المغرب اليوم المغاربة ساخرون: فلنتخذ البصل عملة لتجاوز سعرها الدولار و الأورو‎ الأربعاء 9-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق