اخبار المغرب اليوم القوات التونسية تقتل سبعة إسلاميين متشددين آخرين في بن قردان الأربعاء 9-3-2016

0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت السلطات التونسية يوم الأربعاء إن القوات المسلحة قتلت ستة "إرهابيين" تابعين لتنظيم الدولة الإسلامية في مدينة بن قردان الواقعة على الحدود التونسية مع ليبيا.
ويرتفع بذلك عدد القتلى إلى 43 إسلاميا متشددا خلال يومين من المواجهات مع القوات التونسية إثر هجوم لمتشددين على المدينة يوم الاثنين في أضخم مواجهة مباشرة للقوات التونسية مع تنظيم الدولة الاسلامية.

وقال شهود ومصادر أمنية إن عمليات تعقب مقاتلين آخرين فارين تجري الآن قرب المدينة. ويجري تبادل لإطلاق نار.

وقال بيان مشترك لوزارتي الدفاع والداخلية "تواصل الوحدات الأمنية والعسكرية ببن قردان تعقبها للعناصر الارهابية، وقد تمكنت صباح اليوم 9 مارس 2016 من القضاء على إرهابي آخر في منطقة بنيري وحجز سلاح من نوع كلاشينكوف ورمانة يدوية".

وضبطت القوات التونسية أربع بنادق كلاشنيكوف عقب هجوم على بيت لمقاتلين تابعين للتنظيم المتشدد.

ويوم الثلاثاء قال رئيس الوزراء التونسي إن حوالي خمسين مقاتلا من تنظيم الدولة الإسلامية شنوا الهجوم على بن قردان يوم الاثنين الماضي سعيا لإقامة إمارة تابعة لهم هناك وهو ما أفشلته القوات التونسية.

وفي مدينة بن قردان خرج المئات لتشييع جثامين رجال أمن ومدنيين قتلوا في المواجهات.

وقتل أيضا في المواجهات 12 من رجال الأمن وسبعة مدنيين

الخبر | اخبار المغرب اليوم القوات التونسية تقتل سبعة إسلاميين متشددين آخرين في بن قردان الأربعاء 9-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق