اخبار المغرب اليوم الهولندي "فيلدرز" يُواجه رسمياً تهمة إهانة المغاربة عمدا الأربعاء 9-3-2016

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدرت النيابة العامة الهولندية، يوم أمس الثلاثاء 08 مارس 2016، لائحة الاتهامات الموجهة للسياسي اليميني المتطرف “خيرت فيلدرز”، ليواجه رسميا تهم التحريض على الكراهية والتمييز ضد الجالية المغربية في هولندا، وكذا إهانة أفرادها عمدا.
وفي أول تعليق له على لائحة الاتهامات الموجهة إليه من قبل المدعي العام في هولندا، قال “خيرت فيلدرز”، رئيس حزب “من أجل الحرية”، في تدوينة له على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن لا أحد باستطاعته إخراس لسانه، لافتا الانتباه إلى أنه لن يغير من خطابه ضد المغاربة، وواصفا التهم التي يواجهها ب”الهراء”.

من جهتها، أكدت النيابة العامة الهولندية، بحسب ما تناقلته وسائل إعلام هولندية، أنه لا يحق الحديث عن حرية التعبير عندما يتعلق الأمر بخرق لحظر التمييز، في إشارة منها إلى الخطاب الذي ألقاه “فيلدرز”، خلال حملة الانتخابات البلدية لسنة 2014، وضمنه الكراهية التي يكنها للجالية المغربية في هولندا.

هذا، وجرى في وقت سابق إرجاء محاكمة “فيلدرز”، المعروف بعدائه للمهاجرين والمسلمين على وجه الخصوص، إلى 31 أكتوبر المقبل، على خلفية تصريحاته المشار إليها سلفا.

الخبر | اخبار المغرب اليوم الهولندي "فيلدرز" يُواجه رسمياً تهمة إهانة المغاربة عمدا الأربعاء 9-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق