عاجل

اخبار المغرب اليوم " الفنانة أمال التمار المرشدة والجمعوية الخميس 10-3-2016"

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

في إطار تواصلها الدّائم مع زوّار الجريدة ورغبة منها في تنويع وتكثيف مواضيعها الثقافية والفنّية، ستعمل جريدة هبة بريس على تقديم سلسلة بورتريه وتعليق وهي سلسلة أسبوعية تتضمّن بروفيلات لفعّاليات فنّية و ثقافية معروفة تشمل نبذة مقتضبة عن مسيرتهم الإبداعية والشّخصية على أمل أن تشكّل تعليقات القرّاء ورأيهم في الشّخصية الأسبوعية محور البورتريه الجزء المكمّل للمادّة الصّحفية المرجوّة. كما نهيب بزوّارنا الكرام في هذا الإطار أن تكون تعليقاتهم في مستوى أدبي مقبول ترّكّز بالأساس على مسيرة وأعمال الشّخصية المقدّمة دون الإنزياح في ركن لا أخلاقي محضور يمسّ بشخصية الفنّان وخصوصياته.

الفنانة أمال التمار المرشدة والجمعوية

ترعرعت بمدينة سلا ودرست بها الى أن حصلت على شهادة الباكالوريا والتحقت بعد ذلك بجامعة محمد الخامس بالرباط شعبة الانجليزية، قبل أن تلج إلى عالم الإرشاد السياحي، وتتخصص في هذا المجال كمرشدة سياحية بمدينة مراكش منذ خمس وعشرين سنة، واعتبرت من النساء المغربيات الأوائل اللواتي ولجن هذا الميدان.

كانت انطلاقة أمال التمار الأولى في ميدان الفن والتنشيط من المدرسة الابتدائية ، الشيء الذي مهد لها الطريق للانخراط ، ابتداء من سنة 1974 وهي لا تزال طفلة أو يافعة ، في عوالم مسرح الطفل بالتلفزة المغربية ( “نادي الأطفال ” وفي عوالم المسرح الهاوي والمحترف مع أسماء وازنة من عيار المخرج عبد المجيد فنيش (مسرحيات ” امرأة وأربعة رجال ” و ” الحسين السلاوي ” و ” الرويجلات ” و ” كليوباترا ” نماذج) والراحل فريد بنمبارك (مسرحية ” اللغز ” نموذجا) وفي أعمال تلفزيونية (مسرحيات مصورة ) من اخراج فريدة بورقية وفريد بنمبارك وعبد المغيت فرج أواخر السبعينات . وهذا ما وثق له الناقد مولاي أحمد السجلماسي لدى صياغته ورقة عن أمال التمّار
إرتبط اسم الفنانة المغربية أمال التمار بالعديد من الأعمال التلفزيونية الناجحة، من أبرزها "دواير الزمان" رفقة المخرجة فريدة بورقية، و"وجع التراب" و"صيف بلعمان" مع المخرج شفيق السحيمي، بالإضافة إلى أعمال تلفزيونية أخرى عرضت على قناتينا الوطنيتين الأولى والثانية، كان آخرها فيلم "أبو أمال" رفقة ماجدولين الإدريسي، وعبد الصمد مفتاح الخير الذي عرض على القناة الثانية.

إلى جانب عملها الفني، تشتغل أمال أيضا في المجال السياحي كمرشدة سياحية بمدينة مراكش الحمراء، فضلا عن عملها كمسؤولة عن فرع جمعية "ما تقيش ولدي" بمدينة مراكش، وهو العمل الذي قامت من خلاله، بتنظيم سلسلة من الحملات التحسيسية، حول أهمية حماية الطفولة.

الخبر | اخبار المغرب اليوم " الفنانة أمال التمار المرشدة والجمعوية الخميس 10-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق