اخبار المغرب اليوم " اجتماع طارئ بالبرلمان للرد على تجاوزات "بان كيمون" الخميس 10-3-2016"

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

افادت مصادر جيدة الاطلاع ان اجتماعا طارئا سيعقد بين لجنتي الخارجية بمجلس النواب ومجلس المستشارين للوقوف على اخر مستجدات الزيارة الاخيرة التي قام بها الامين العام للامم المتحدة .

وقالت ذات المصادر ان الاجتماع ياتي للرد على تصريحات الامين العام للأمم المتحدة الذي وصف الصحراء المغربية بأنها “منطقة محتلة” .

يذكر أن المادة 171 من النظام الداخلي لمجلس النواب تنص على أنه يمكن للجان الدائمة بمجلس النواب، أن تعقد اجتماعات مشتركة مع اللجان الدائمة بمجلس المستشارين، إما بمبادرة من رئيس أحد المجلسين أو من الحكومة، للإستماع إلى بيانات تتعلق بقضايا تكتسي طابعا وطنيا هاما.

الى ذلك عبرت الحكومة المغربية عن "احتجاجها القوي" على تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، حيال نزاع الصحراء .

وكان بان كيمون قد تخلى عن حياده وموضوعيته" من خلال "مجريات زيارته" الرسمية إلى مخيمات تندوف لجبهة "بوليساريو" الانفصالية، في جنوب غرب الجزائر، ومن خلال "مضمون تصريحاته .

الخبر | اخبار المغرب اليوم " اجتماع طارئ بالبرلمان للرد على تجاوزات "بان كيمون" الخميس 10-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق