اخبار المغرب اليوم " إنشاء مصنع لإنتاج الطاقة الكهربائية من الرياح بطنجة الخميس 10-3-2016"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وقع وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، عبد القادر اعمارة، ووزير الصناعة و التجارة و الاستثمار والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، و رئيس مدير عام عن الشركة الألمانية "سيمنس" اتفاقية ستنشأ بموجبها هذه الشركة مصنعا مخصصا لمراوح الهواء الخاصة بإنتاج الطاقة الكهربائية من الرياح بالمنطقة الحرة لمدينة طنجة. و يمثل المشروع الضخم استثمارا يقدر بأكثر من مليار درهم،حيث سيوفر 700 منصب شغل مباشر و 500 غير مباشر لإنتاج 600 "شفرة" للمروحة سنويا، أما الإنتاج، فمن المنتظر أن يشرع ابتداء من السنة المقبلة و سيكون موجها في أغلبه للتصدير.

وأكد اعمارة، في هذا السياق، على أهمية هذا المشروع الذي يمثل نجاحا للشراكة التي تجمعنا بألمانيا كما تقدمت بالشكر للشركة الألمانية ذات الصيت العالمي "سيمنس" لاختيارها المغرب لاحتضان هذا المصنع الهام الذي يفتح آفاقا جديدة للاستثمار في الصناعات المتخصصة في الطاقات المتجددة.

كما ذكر، بأن المجمع المكون من "سيمنس" و "ناريفا" و "اينيل" قد تم اختياره بعد مشاركته في طلب العروض المتعلق بإنشاء خمسة حقول ريحية بطاقة إجمالية تصل إلى 850 ميغاواط تدخل في إطار البرنامج الريحي الوطني الذي يسهر عليه المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب، مشيرا الى أن هذا المجمع قدم أحسن عرض مالي و صناعي حيث أن معدل ثمن الكيلواط ساعة من الكهرباء ستكون في حدود 30 سنتيما و هو رقم قياسي على المستوى الدولي.

الخبر | اخبار المغرب اليوم " إنشاء مصنع لإنتاج الطاقة الكهربائية من الرياح بطنجة الخميس 10-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق