عاجل

اخبار المغرب اليوم " ناشيونال جيوغرافيك: زلازل الريف مستمرة بنفس القوة أو أكثر السبت 12-3-2016"

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف "معهد ناشيونال جيوغرافيك" يومه السبت 12 مارس 2016، أن نشاط الزلازل التي تضرب المنطقة الشمالية للمغرب سوف يسستمر خلال الأيام المقبلة، وأوضح المتحدث باسم المعهد أنه " ليس معروفا ما إذا كانت قوة الزلازل المتوقعة ستضرب بنفس درجة سابقاتها، التي ضربت المنطقة في الآونة الأخيرة، أم ستفوقها قوة"، وأضاف "كما لا يمكننا معرفة كم من الوقت سوف يستمر الوضع". وأشار المتحدث بأن ساحل الحسيمة سجل في الساعات الأولى من صباح يوم أمس الجمعة ثلاث هزات أرضية متتابعة بلغت قوتها 5 و 4.1 و 4.2 درجات على سلم ريختر، وكان مركزها في بحر البوران، موضحا أن المنطقة سجلت أكثر من 1700 هزة أرضية منذ 25 يناير الماضي.
في نفس الصدد، قال رئيس الشبكة الوطنية للزلازل في إسبانيا، "اميلو كارينو"، إن "الشريط الممتد من ساحل الحسيمة إلى منطقة ألميريا الإسبانية يعتبر من أنشط المناطق التي تشهد هزات ارتدادية بصفة دائمة، بفعل طبيعة صفائح هذا الشريط الساحلي، التي تستمر في تسجل حركات مختلفة ومتنوعة".
*كشك

الخبر | اخبار المغرب اليوم " ناشيونال جيوغرافيك: زلازل الريف مستمرة بنفس القوة أو أكثر السبت 12-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق