اخبار المغرب اليوم " مسؤول فرنسي: المغرب يدرك أهمية الفرص التي توفرها القارة الإفريقية السبت 12-3-2016"

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد رئيس حركة المقاولات الفرنسية بيير غاتاز، أمس الجمعة، بالرباط، أن المغرب وفي سياق العولمة، أدرك جيدا الفرص الهائلة التي تزخر بها القارة الإفريقية.
وأبرز غاتاز، خلال ندوة-مناقشة حول موضوع "المقاولة : قيم وطموحات. روابط دائمة بين المغرب وفرنسا"، أن المغرب أدرك جيدا رهان العولمة، والصحوة الإفريقية والفرص الهائلة التي تتيحها القارة الإفريقية، مسجلا أنه تحت قيادة الملك محمد السادس ، استطاعت المملكة أن تعكس صورة هادئة في إفريقيا.

وفي معرض حديثه عن العلاقات الفرنسية-المغربية، أوضح غاتاز أن زيارته على رأس وفد مهم يضم رؤساء المقاولات تندرج في إطار تعزيز شراكات مستدامة بين البلدين، خاصة من خلال النهوض بالتعاون بين المقاولات الصغرى والمتوسطة وتكوين الكفاءات في مهن المستقبل بفضل شراكات مكثفة بين المقاولات والجامعات.

وأكد غاتاز، خلال اللقاء الذي نظم بمبادرة من الجامعة الدولية للرباط وسفارة فرنسا بالمغرب، أن من شأن الحضور المعزز للمقاولات الفرنسية الصغرى والمتوسطة بالمغرب، إلى جانب مقاولات "كاك 40 " المتواجدة في المملكة ، أن يساهم في خلق نظام إيكولوجي طبيعي للأعمال، والذي سيشجع بدوره على القيام بالمزيد من الاستثمارات. من جهة أخرى، أبرز القيم الثقافية واللغوية التي يتقاسمها المغرب و فرنسا، مشيرا إلى أن حفاوة الاستقبال تشجع المستثمرين على الاستقرار بالمملكة.

وأضاف أن المقاولات الراغبة في الاستثمار في بلد ما تبحث عن معايير بسيطة ونظام جبائي مستقر وأمن قانوني .

وبخصوص مفاتيح نجاح أي مقاولة، تحدث رئيس حركة المقاولات الفرنسية عن الرؤية والحقيقة والقيم والإرادة والانتصار، مبرزا أنه ينبغي أن تكون لدى رئيس مقاولة خطة استراتيجية، ليكون صادقا مع زبنائه ويتحلى بقيم تعطي معنى لعمله وأن يتخذ قرارات من أجل تحقيق أهدافه.

ويضم وفد حركة المقاولات الفرنسية مئات المقاولات ، 80 في المائة منها مقاولات صغرى ومتوسطة تنشط خاصة في قطاعات البناء والاشغال العمومية والخدمات اللوجستية والنقل والبيئة والطاقة والصناعة والابتكار والتعليم العالي والتكوين المهني.

وعقد هذا الوفد، الذي بدأ زيارته للمملكة أول أمس الخميس اجتماعا مع عدد من المسؤولين بطنجة ، وزار ميناء طنجة المتوسط ومصنع (رونو). وخلال هذه الزيارة، التي نظمت بتعاون مع سفارة فرنسا بالمغرب والاتحاد العام لمقاولات المغرب، زار الوفد الفرنسي مدينتي الدار البيضاء والرباط، حيث التقى بعدد من أعضاء الحكومة.

الخبر | اخبار المغرب اليوم " مسؤول فرنسي: المغرب يدرك أهمية الفرص التي توفرها القارة الإفريقية السبت 12-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق