اخبار المغرب اليوم " بماذا وُعد عبد الفتاح السيسي مقابل "رعد الشمال"؟ السبت 12-3-2016"

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نقلت "بوابة الأهرام" المصرية الرسمية في مقال تحليلي حمل عنوان "سر زيارة السيسي المفاجئة للسعودية.. ورسائل مناورة رعد الشمال" عن اللواء محمود خلف، قائد الحرس الجمهوري الأسبق، قوله، رداً على سؤال حول المناورات ودلالات وجود الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في المرحلة الختامية، إن هناك "رسالة بالغة الأهمية تؤكد موقف مصر الثابت إلى جانب المملكة العربية السعودية، ودول الخليج في مواجهة أي عدوان عليها قد تفكر فيه إيران".
ولفت خلف إلى أن متابعة السيسي للمناورة بمشاركة الملك العاهل السعودي، "يؤكد عمق العلاقة المصرية - السعودية، بعيدًا عن أي محاولات دق إسفين بين البلدين الشقيقين". مضيفاً أن "القاهرة تشارك ب"تشكيل قتالي جوي وبري وبحري في المناورة".
من جهته، قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن المناورات "شهدت تدريبات مكثفة على مواجهة التهديدات المحتملة". وأضاف أن "السيسي حرص على مشاركة مصر في مناورات "رعد الشمال" في إطار دورها القومي لتعزيز أمن واستقرار المنطقة العربية إقليمياً ودولياً، والتزاماً بتعزيز روح التعاون الإيجابية البناءة بين الدول العربية".
وأضافت "بوابة الأهرام" أن اللواء محمود زاهر، الخبير العسكري، ذكر أنها "المرة الأولى التي يشهد هذا العدد من رؤساء الدول والملوك، ختام مناورات عسكرية"، مشيرا إلى وجود "معانٍ أخرى بخلاف رسالة الوحدة العربية الإسلامية، حيث تمثل أيضا فرصة لرأب الصدع خاصة بحضور مصر وقطر، وربما أيضا يمتد الحوار لتركيا".
وبحسب زاهر فإن مشاركة السيسي "رسالة تشجيع وإبداء حسن النوايا. فالسيسى ذاهب بنية للصلح، ويتبقى في المقابل ماذا سيقدم له الجانب الآخر( قطر)، من مطالب قدمتها مصر من قبل مثل التوقف عن دعم وتمويل واحتضان رموز الإخوان الإرهابيين، وتقديم الهاربين لمصر لإخضاعهم لمحاكمات قانونية، وتوقف الحملات الإعلامية العدائية من وسائل الإعلام القطرية"، وفق قوله

الخبر | اخبار المغرب اليوم " بماذا وُعد عبد الفتاح السيسي مقابل "رعد الشمال"؟ السبت 12-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق