اخبار المغرب اليوم " أصدقاء ميسي يستصغرون دفاع خيطافي. الأحد 13-3-2016"

0 تعليق 143 ارسل لصديق نسخة للطباعة

فوز ساحق لفريق برشلونة على ضيفه خيطافي بسداسية نظيفة ،وبذلك يكون فريق برشلونةحافض على سجله الخالي من الخسائرللمباراة 37 على التوالي.سجل الاسباني خوان انتونيو رودريجيز، لاعب وسط خيتافي، هدف برشلونة الأول بالخطأ في مرماه بعد أن حول كرة ميسي داخل شباك فريقه في الدقيقة (8)، وأضاف المغربي – الاسباني منير الحدادي هدف برشلونة الثاني برأسية من تمريرة ميسي في الدقيقة (19)، وهو الهدف الثالث للحدادي في الليجا. وتكفل البرازيلي نيمار بتسجيل هدف برشلونة الثالث بتسديدة مقوسة مستغلا تمريرة ميسي في الدقيقة (32)، وأضاف ميسي الهدف الرابع لفريقه من تسديدة قوية في الدقيقة (40)، وهو الهدف ال22 لميسي في الليجا، ليعوض اهداره لضربة جزاء تصدى لها الاسباني فيسنتي غوايتا باناديرو حارس ختيافي في الدقيقة (11).
وفي الشوط الثاني، اضاف نيمار الهدف الخامس لفريقه والثاني له في الدقيقة (51)، وهو الهدف ال20 لنيمار، واختتم التركي اردا توران سداسية فريقه من كرة مقصية في الدقيقة (57).
ورفع برشلونة رصيده الى (75 نقطة) في المركز الاول ومبتعدا في الصدارة بفارق 11 نقطة عن أتلتيكو مدريد و15 نقطة عن غريمه ريال مدريد، في المقابل تجمد رصيد خيتافي عند (27 نقطة) في المركز 16.
لعب الاسباني لويس انريكي، مدرب برشلونة بطريقته المعتادة (4-3-3) معتمدا على الثلاثي الهجومي ميسي ونيمار والحدادي مع مساندة من ثلاثي الوسط انييستا وسيرجيو روبرتو وآردا توران وسط غياب 5 من لاعبيه الاساسيين.
في المقابل، لعب الاسباني بابلو فرانكي، مدرب خيتافي، بنفس طريقة الفريق الكتالوني (4-3-3) معتمدا على الثلاثي الهجومي يودا وسيبوفيتش وبيدرو ليون سانشيز مع مساندة من لاعبي الوسط ميدران وانطونيو رودريجيز وسوزا كامبوس.
جاءت المباراة من جانب واحد، حيث تسيد أصحاب الأرض اللقاء منذ البداية وحتى النهاية وتمكن ميسي من صناعة 3 اهداف (صنع هدفين لزميله نيمار وصنع هدف ثالث لزميله الحدادي) للمرة الثالثة في تاريخه مع النادي الكتالوني علاوة على تسجيله هدف ليعوض اهداره لضربة جزاء .
ترجم برشلونة سيطرته على بداية اللقاء بهدف السبق بعدما انطلق ميسي بالكرة وسددها ليغير اتجاهها بيدرو رودريجيز وتتهادي داخل شباك فريقه بالخطا في مرماه في الدقيقة (8).
وفي الدقيقة (11) اهدر ميسي ضربة جزاء، هي الرابعة المهدرة هذا الموسم للبرغوث الارجنتيني، بعدما تصدى حارس خيتافي بانديرو للكرة ، لكن ميسي تمكن من صناعة هدف لزميله الحدادي الذي تابعها برأسه محرزا الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة (19) بعد جملة بدأت من انييستا لميسي ومنه الى الحدادي.
وفي الدقيقة (32) تمكن نيمار من تسجيل الهدف الثالث لبرشلونة بعد انفراده بمرمى خيتافي وتسديدها مقوسه من جانب الحارس لتتهادي داخل الشباك.
واصل برشلونة سيطرته المطلقة على الكرة ومن تمريرة اردا توران استلم ميسي الكرة وسددها صاروخية لتتهادي داخل شباك خيتافي محرزا الهدف الرابع للفريق الكتالوني في الدقيقة (40)، ولم يحدث اي تغيير في النتيجة خلال باقي احداث الشوط الاول الذي انتهي بتقدم برشلونة على خيتافي برباعية نظيفة.
وفي الشوط الثاني، سدد الفرنسي عبدالكريم يودا كرة لختيافي بجوار القائم (47)، ورد التركي أردا توران بتسديدة فوق العارضة (49).
وتمكن نيمار من اضافة الهدف الخامس لبرشلونة والثاني له في اللقاء من تسديدة مستغلا تمريرة سحرية من زميله ميسي في الدقيقة (51).
وفي الدقيقة (57)، اختتم التركي أردا توران سداسية فريقه من تسديدة مقصية مزدوجة مستغلا تمريرة جيرارد بيكيه.
ودفع مدرب خيتافي بتبديلين بمشاركة فيكتور رودريجيز وموسيس جوميز بدلا من ستيفان سيبوفيتش وبيدرو ليون سانشيز، ورد عليه انريكي مدرب برشلونة، بتبديلين بمشاركة توماس فيرمايلين وسيرجي سامبر بدلا من جيرمي ماثيو وآندرياس انييستا (61).
ولم تشهد الدقائق المتبقية اي تغيير في النتيجة لتنتهي المباراة بفوز سداسي لبرشلونة على خيتافي.

الخبر | اخبار المغرب اليوم " أصدقاء ميسي يستصغرون دفاع خيطافي. الأحد 13-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق