اخبار المغرب اليوم " الدورة الثالثة لمهرجان كاب سبارطيل السينمائي الدولي بطنجة من 16 الى 19 من ابريل القادم الأحد 13-3-2016"

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تحتضن مدينة طنجة ،مابين 16 و19 من شهر أبريل القادم ، فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان كاب سبارطيل السينمائي الدولي مخلدة اسم "الدوق دي طوفار" أحد الأسماء الاجتماعية البارزة لمدينة البوغاز . وأكد المرصد المغربي للصورة والوسائط بطنجة، المنظم للتظاهرة السينمائية ،أن سينمائيين هواة شباب سيشاركون في البرنامج الرئيسي للمهرجان بمجموعة من الأفلام التي تلامس قضايا اجتماعية وفنية متنوعة ، منها قضية الهجرة ودوافعها وتأثيراتها وقضية الشغل لدى الشباب والتربية والتكوين ، إضافة إلى قضايا فنية في ارتباط بالتطور الحاصل في هذا المجال الإبداعي.
وستتشكل لجنة تحكيم المهرجان من الممثل أحمد الجعايدي كرئيس ، إلى جانب عضوية كل من عبد الكريم واكريم، إضافة إلى أسماء أخرى سيتم الإعلان عنها مستقبلا. وسيوكل إلى اللجنة مهام اختيار أحسن فيلم مشارك في الدورة ، كما سيتم بالمناسبة منح جوائز تشجيعية للمشاركين.
ويحتوي برنامج الدورة على فقرات خاصة لمناقشة الأفلام المعروضة بحضور سينمائيين ونقاد وباحثين ومهتمين بقضايا الفن السابع والقضايا الشبابية.
وأكد المنظمون أن الدورة الجديدة للمهرجان ستبقى وفية للأهداف المرسومة عند تأسيس هذا المهرجان والمتمثلة في منح الشباب فرصة إبراز مواهبهم وطاقاتهم الإبداعية في المجال السينمائي والاحتكاك مع رواد السينما ، وكذا تمكينهم من التعبير عبر الإبداع السينمائي عن القضايا التي تثيرهم وتستفز مشاعرهم وأحاسيسهم السينمائية ،إضافة إلى تقريب الجمهور الواسع من السينما الشبابية .
وحسب المصدر ،تضم لائحة الأفلام المشاركة في فقرة البانوراما فيلم "مبدع الكرافيتي" لياسين بندحمان التازي، و"قلق" لأحمد بوكيو، و"سامحوني" لجمال الحياني، و"الدراجة" لجمال الحسيني، و"ضمير" لأحمد الفتوح، و"حيرة" لمحمد جبل حبيبي، و"المحفظة" لهشام بوعناني ومحمد الحراق ، و"أصابع متشابكة" لإيمان غزيل.

الخبر | اخبار المغرب اليوم " الدورة الثالثة لمهرجان كاب سبارطيل السينمائي الدولي بطنجة من 16 الى 19 من ابريل القادم الأحد 13-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق