اخبار المغرب اليوم " المغرب يتطلع إلى زيادة إضافية نسبتها 7% في عدد السياح الألمان الأحد 13-3-2016"

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال جلال عيماني مدير العمليات في المكتب الوطني المغربي للسياحة ، إن السوق الألمانية ، تشكل أولوية بالنسبة للمكتب ، إذ يطمح المغرب من خلال المخطط السياحي الى تحقيق زيادة إضافية بنسبة 7 في المائة في أعداد السياح الألمان خلال السنة الجارية . وأوضح عيماني في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء ، على هامش فعاليات النسخة الخمسين لبورصة السياحة العالمية المنظمة ما بين 9 و13 مارس ، أن المخطط يأخذ بعين الاعتبار سوقي بريطانيا وروسيا إلى جانب السوقين التقليديين الفرنسي والإسباني .
وأبرز أن عدد السياح الوافدين على المغرب سجل نموا قارب 14 في المائة سنة 2015 مقارنة بسنة 2014 ، مشيرا إلى أن التوقعات تفيد بإمكانية ارتفاع العدد بنسبة إضافية تتمثل في 7 في المائة خلال السنة الجارية أي الوصول إلى ما يعادل 700 ألف سائح ألماني ، خاصة بالنسبة لوجهتي أكادير ومراكش والمدن السياحية التاريخية .
وأشار إلى أن بعض الأحداث التي وقعت مؤخرا في ألمانيا إضافة إلى الأحداث التقليدية المعروفة ، كانت لها تداعيات على السياحة وأثرت على اختيارات وجهات الزبون الالماني من ضمنها الوجهة المغربية ، وهو ما يضع المسؤولين عن القطاع ، يضيف العيماني ، أمام تحديات رغم أن وجهة المغرب تظل مميزة بفضل الأمن والاستقرار الذي ينعم به .
يشار إلى أن ألمانيا تنظم نحو 90 مليون رحلة سنويا في بلد يبلغ تعداد سكانه نحو 1ر81 مليون نسمة فيما تؤكد التوقعات أن يصل العدد في المستقبل القريب إلى أكثر من 100 مليون رحلة سنويا إلى مختلف الوجهات في العالم.

الخبر | اخبار المغرب اليوم " المغرب يتطلع إلى زيادة إضافية نسبتها 7% في عدد السياح الألمان الأحد 13-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق