أخبارنا المغربية: السعودية تشن حربا في الكواليس على المغرب وهذا ما قامت به لصالح الملف الأمريكي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

تحدثت مصادر اعلامية مغربية من روسيا ، أن المملكة العربية السعودية التي أعلنت مسبقا دعمها للملف الأميركي المشترك لتنظيم مونديال 2026 على حساب المغرب، لم تكتفي فقط بمنح صوتها للامريكان بل تتحرك في الكواليس من أجل حشد الدعم لهم باستقطاب أصوات بعض الاتحادات عبر استعمال ورقة المصالح الاقتصادية و السياسية .

وكانت  صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية ، قد أكدت في تقرير سابق، أن السعودية توسطت لعقد لقاءات تحت رعايتها بين اتحادات آسيوية وممثلي الملف الأمريكي.

وتوقعت الصحيفة أن ترجح عشرات الأصوات التي ستجلبها السعودية لأمريكا إلى جانب بعض الدول الافريقية التي لم تعلن بعد عن موقفها ، كفة الملف المشترك على حساب الملف المغربي لإحتضان كأس العالم 2026.

وعلى عكس السعودية فقد أعلن ما يقارب 25 دولة دعمها الكامل للملف المغربي منذ اللحظة الأولى من بينها قطر ولبنان وإيران والجزائر ومصر وفرنسا وبلجيكا وروسيا.

و في سياق متصل، بعث رئيس الجامعة فوزي لقجع ، برسالة احتجاج اليوم الاثنين، للاتحاد الدولي للعبة "الفيفا"، بسبب رفض اتحاد أمريكا الجنوبية (الكونمبول) استقبال الوفد المغربي من أجل استعراض تفاصيل ملف المغرب 2026 في اجتماعه بموسكو ، علما أن اتحاد (الكونمبول) المكون من دول كالأرجنتين والأوروغواي والبرازيل وتشيلي، قد أعلن سابقا دعمه للملف الامريكي المشترك . 

الخبر | أخبارنا المغربية: السعودية تشن حربا في الكواليس على المغرب وهذا ما قامت به لصالح الملف الأمريكي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبارنا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق