الاخبار الموريتانية: التوغو: المحكمة الدستورية تدعو لتنظيم انتخابات تشريعية قبل نهاية العام

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار: أول وكالة أنباء موريتانية مستقلة

الأخبار (لومي) ـ دعت المحكمة الدستورية في التوغو الحكومة واللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة إلى تنظيم انتخابات تشريعية قبل نهاية العام الجاري، طبقا لما ينص عليه الدستور في البلاد.

 

وحسب بيان صادر عن المحكمة الدستورية، بثته وسائل الإعلام الرسمية التوغولية، فإن الانتخابات التشريعية ينبغي أن تنظم 30 يوما، قبل نهاية مأمورية النواب، التي تنتهي في 19 أغسطس 2018.

 

وتأتي هذه الدعوة في ظل استمرار أزمة سياسية بين نظام فور نياسينغبي، ومعارضته التي تحتج منذ أشهر، مطالبة ب"العودة للدستور، الذي ينص على مأوريتين للرئيس"، فيما يحكم الرئيس الحالي البلاد منذ عام 2005، حيث خلف والده ياديما نياسينغبي، الذي تولى السلطة على مدى 38 عاما.

 

ويقود الرئيس الغاني نانا أكوفو أدو وساطة بين الطرفين الموالي والمعارض بالتوغو، وقد عقد الطرفان 3 لقاءات، كان الموقف من ترشح الرئيس للانتخابات القادمة، أبرز أسباب إخفاقها.

 

الخبر | الاخبار الموريتانية: التوغو: المحكمة الدستورية تدعو لتنظيم انتخابات تشريعية قبل نهاية العام - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الأخبار: أول وكالة أنباء موريتانية مستقلة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق