عاجل

زنقة 20: ملعب ‘لوزنيكي’ بموسكو في أتم الاستعداد لاستقبال إفتتاح مونديال روسيا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

زنقة 20. الرياط

ينتظر أن يبدأ اليوم الأربعاء ،على السادسة مساء بتوقيت موسكو (الثالثة بتوقيت غرينيتش) ،فصل جديد من تاريخ كأس العالم على ملعب لوجنيكي بموسكو ،الذي ستجرى به مباراة افتتاح مونديال 2018 بين المنتخبين الروسي والسعودي .

ويبدو هذا الصرح الرياضي، الذي احتفل العام الماضي بعيد ميلاده الستين، في أتم الاستعداد والجاهزية لاستضافة هذه المباراة الهامة التي ستحظى بمتابعة جماهيرية واسعة، في جميع أنحاء العالم.

وقد خضع هذا الصرح الرياضي الكبير، الذي تم بناؤه سنة 1956 ويعتبر، من دون شك، مفخرة لروسيا والملعب الرئيسي للمونديال، باحتضانه مباراتي افتتاح ونهائي المونديال وإحدى مباريات نصف نهائي البطولة، على مدى السنوات الأربع الماضية، لعملية تأهيل وتجديد واسعة شملت مختلف مرافقه وتجهيزاته، مكنته من أن يبدو في أبهى حلة ويصبح واحدا من أفضل الملاعب والمنشآت الرياضية على مستوى العالم.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لهذا الملعب الذي سيحتضن، بالإضافة إلى مباراة الافتتاح بين روسيا والسعودية، مباريات أخرى من العيار الثقيل تجمع المنتخب الوطني برفقاء كريستيانو رونالدو (20 يونيو)، وألمانيا ضد المكسيك (17 يونيو)، و الدنمارك ضد فرنسا (26 يونيو)، حوالي 81 ألف مقعد، بعدما تمت إضافة 3000 مقعد له بعد خضوعه لعملية الترميم.

ويتطلع المنتخب الروسي للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتائج إيجابية، في بطولة كأس العالم التي تقام على أرضه ، لاسيما أن القرعة كانت رحيمة به الى حد ما ووضعته في مجموعة “تبدو على الورق في المتناول، مع منتخبات أوروغواي، والسعودية، ومصر”.

وستحظى النخبة الروسية بدعم جماهيري غير مسبوق، كون البطولة تقام على أرضها للمرة الأولى، بعد 10 مشاركات خارج الديار ، حيث شاركت روسيا في سبع بطولات لكأس العالم من أصل 10 تحت مسمى منتخب الاتحاد السوفياتي، واستهلت مشاركاتها في المونديال سنة 1958، ووصل حينها منتخب الاتحاد السوفياتي إلى ربع النهائي، قبل أن يخرج على يد منتخب البلد المضيف السويد (0-2).

ومنذ أول بطولة للمونديال العالمي، لم يخسر أي منتخب مستضيف لكأس العالم المباراة الافتتاحية للبطولة، حيث حقق أصحاب الأرض ستة انتصاارت وثلاث تعادلات في النسخ السابقة من المونديال، وسبق لأبناء روسيا أن خاضوا المباراة الافتتاحية للمونديال كمنتخب زائر (بقميص الاتحاد السوفيتي) أمام المكسيك المستضيفة سنة 1970، وانتهت تلك المواجهة بالتعادل السلبي.

وتم إسناد مباراة الافتتاح للحكم الأرجنتيني، نيستور بيتانا، (43 عاما) ، بعد اختياره كأفضل حكم في كأس العالم الأخيرة التي احتضنتها البرازيل سنة 2014.

وأفاد رئيس اللجنة التنظيمية لمونديال “روسيا-2018″، أليكسي سوروكين، الأربعاء ، أن أكثر من 20 رئيس دولة سيحضرون المباراة الافتتاحية للمونديال.

وتم خلال الأيام الماضية تعزيز الإجراءات الأمنية بشدة بالعاصمة موسكو وضواحيها تحسبا لانطلاق المونديال، حيث تنتشر عناصر الأمن في كل أنحاء المدينة كما تم تشديد الإجراءات بمداخل محطات ميترو الأنفاق ومحطات السكك الحديدية.

وأعلنت إدارة الأمن التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، من جهتها، أن الإجراءات الأمنية خلال مونديال روسيا 2018، ستشمل مراقبة منصات شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنيت، حيث تم إنشاء “وحدات مسؤولة عن مراقبة و رصد ما يكتب في منتديات ومدونات معينة على شبكات التواصل الاجتماعي “.

وتقام مباريات مونديال روسيا 2018 ب11 ملعبا في 12 مدينة روسية هي موسكو وسان بطرسبورغ وكالينينغراد وفولغوغراد وقازان وسمارا وسارانسك وسوتشي ويكاترينبرغ ونيجني نوفغورود، إلى جانب مدينة روستوف على الدون.

الخبر | زنقة 20: ملعب ‘لوزنيكي’ بموسكو في أتم الاستعداد لاستقبال إفتتاح مونديال روسيا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : زنقة 20 ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق