الاخبار الموريتانية: فريق المناصرة: الحزب الحاكم يرمي بمكاسب المرأة عرض الحائط

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار: أول وكالة أنباء موريتانية مستقلة

الأخبار (نواكشوط) – اتهم فريق مبادرات المناصرة لصالح المشاركة السياسية للنساء حزب الاتحاد من أجل الجمهورية "برمي مكاسب المرأة الموريتانية عرض الحائط"، مؤكدا أنه "توجد من بين 219 عمدة سوى 8 نساء أي نسبة 3%، ومن بين 13 رئيس مجلس جهوي توجد سيدة وحيدة وهو ما يمثل 7.6%".

 

وأكد الفريق غياب "النساء بشكل كلي في الدوائر التي تخضع لنظام الأغلبية المطلقة ذات الشوطين وهي دوائر مقعدين ومقعد واحد وهو تراجع مقارنة بترشيحات هذا الحزب 2013، حيث رشح حينها سيدتين في مقاطعتي النعمة والمجربة".

 

واعتبر الفريق في بيان تلقت الأخبار نسخة منه أن "غياب النساء على رؤوس اللوائح في دوائر النسبية، وغيابهن في جميع دوائر نظام الأغلبية، ينم عن إرادة تمييز ضد المرأة وتهميش للكفاءات النسائية في المشاركة في البناء الوطني واحترام الثقافة الديمقراطية، وكذلك تهاون في احترام الالتزامات الوطنية والدولية لبلادنا".

 

وعبر الفريق "عن امتعاضه من هذا التراجع"، وطالب حزب الاتحاد من أجل الجمهورية "بمراجعة خياراته في الأماكن التي تم فيها تجاوز للقانون، كما في دوائر النسبية وكذا تمثيل النساء في دوائر نظام الأغلبية المطلقة"، مؤكدا أن دعوته موجهة "لكل الأحزاب السياسية".

 

كما دعا الفريق اللجنة الوطنية المستقلةً للانتخابات لاتخاذ كافة التدابير لجعل الأحزاب السياسية تحترم الإجراءات التي يفرضها القانون.

الخبر | الاخبار الموريتانية: فريق المناصرة: الحزب الحاكم يرمي بمكاسب المرأة عرض الحائط - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الأخبار: أول وكالة أنباء موريتانية مستقلة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق