عاجل

اخبار المغرب اليوم الجرافات تدك عمارات خيرية عين الشق ولجنة مختلطة تحاور نزلائها لترضيتهم ومصدر من الولاية ل"كود" :لا وجود لأية نية للإجهاز على العقار وسيتم بناء مدينة اجتماعية بمواصفات دولية الاثنين 7-3-2016

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل لجنة مشتركة تضم مصالح عمالة عين الشق وولاية الجهة ومصالح الأمن "مفاوضاتها "مع نزلاء خيرية عين الشق المتواجدين خارج بناية المؤسسة بعد طردهم تنفيذا لحكم قضائي ابتدائي يقضي بالافراغ والهدم ،تواصل الجرافات هدم أقدم خيرية في المغرب. وحج لمحيط الخيرية، المطوق بالمتاريس الحديدية والمئات من رجال الأمن وعناصر القوات المساعدة،سكان درب الخير وعين الشق القديم لمشاهدة آخر مسمار في نعش مؤسسة أنجبت الكثير من رجال الدولة وانتهى بما تبقى من نزلائها في الشارع العام.
وارتفعت صرخات النزلاء منددة بإعدام المؤسسة الاجتماعية بعد أن شرعت جرافة ضخمة في دك "باطيمة الإعدادي" التي شدد النزلاء على أنه صرفت عليها أموال كبيرة مؤخرا وتم تجهيزها بالأسرة والأغطية على أساس جعلهم يقطنون في عنابر شملتها عملية إصلاح.
وفتح رجال الأمن بعد عصر اليوم حركة مرور السيارات من شارع برشيد حيث تتواجد الخيرية فيما تكلف رجال أمن بالمناداة على النزلاء الواحد تلو الاخر من أجل إقناعهم بتسلم مبالغ مالية تتراوح مابين تسعة آلاف وثلاثون الف درهم ومغادرة المؤسسة المهدمة بشكل نهائي .
وخلف حادث هدم الخيرية التي شيدها الفرنسيون سنة 1927 تعاطفا من قبل سكان حي عين الشق ومن رجال سلطة ،ممن جيء بهم ضمن جيش من القوة العمومية ،وقال رجل قوات مساعدة لنزيل كان يستجدي منه درهما لشراء خبزة يسد بها جوعه"ذنوبكم آولدي عليهم..حنا معندنا ليكم جهد ولا جهد إيلا جهد الله وكل واحد غادي يتخلص على أعمالو".
ونفى مصدر من ولاية جهة كازا سطات أن تكون هناك أية نية للإجهاز على العقار الذي شيدت فوقه بناية الخيرية،مشيرا إلى أن تصميم التهيئة الأخير تضمن برمجة مشروع اجتماعي ضخم سيتم إنجازه فوق الرسم العقاري موضوع حكم الإفراغ ،وهو عبارة عن "مدينة اجتماعية بمواصفات عالمية "على حد قوله ،بينما يشدد النزلاء على أن شركة معروفة للإنعاش العقاري هي من ستتكلف بالمشروع وطبعا ستشيد محلات تجارية وعمارات ستباع بأسعار خيالية في منطقة استراتيجية يساوي فيها المتر المربع ذهبا .

الخبر | اخبار المغرب اليوم الجرافات تدك عمارات خيرية عين الشق ولجنة مختلطة تحاور نزلائها لترضيتهم ومصدر من الولاية ل"كود" :لا وجود لأية نية للإجهاز على العقار وسيتم بناء مدينة اجتماعية بمواصفات دولية الاثنين 7-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق