هلا بريس : ما رأي السيد وزير الداخلية في هذه الواقعة؟

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جريدة هلا بريس اخبار عربية ودولية ووطنية على مدار الساعة :

يومه الثلاثاء 20 غشت 2019حوالي الساعة الرابعة والربع مساء ، بينما كنت على متن سيارتي ، أوقفني ضابط شرطة أمام مدخل المحطة الطرقية ” بوجلود – فاس ” ، طالبا مني وثائق السيارة ، ولما استفسرته عن الأمر ، رد علي قائلا : إنك لم تحترم علامة ” قف ” . فقلت له : إن علامة “قف” توجد داخل المدار الطرقي ، وقانون السير لا يسمح بالوقوف أو التوقف داخل المدار الطرقي . إلا أنه أصر على تحرير محضر المخالفة . فكان له ما شاء . هذا الضابط لم يكن متمنطقا بالحزام الذي يحمل السلاح الوظيفي ، ولم يكن حاملا له ، ولم تكن على صدره من الجهة اليسرى لا النجمة الخماسبة التي تكون على الحزام الحامل للسلاح الوظيفي ، ولا ” البادش ” الذي يحمل اسمه . ولم يدون تصريحاتي كما هو منصوص عليه في محضر المخالفة ، ولم يمنحني نسخ محضر المخالفة للاطلاع عليها وتوقيعها . بل اكتفى بتزويدي بنسخة من المحضر ، غير موقعة من طرفي لأنه لم يطلب مني ذلك ، وهي غير واضحة الكتابة ، وذلك بعد ان أنهى مهمته. وبناء عليه فإننا نطرح الأسئلة الآتية :
1 هل من حق السيد الضابط أن يحرر محضر المخالفة وهو في الوضعية التي كان عليها؟
2 هل تواجد علامة ” قف ” داخل مدار طرقي تواجد قانوني؟
3هل يسمح لسائق السيارة بالتوقف داخل مدار طرقي ؟
4 هل من حق محرر محضر مخالفة أن لا يدون تصريحات السائق المعني بالمخالفة كما هو الحال في هذه الواقعة ؟
5 هل من حق محرر مخالفة عدم منح المحضر للمعني بالأمر قصد الاطلاع عليه وتوقيعه كما هو الحال هنا ؟
6 هل من حق محرر محضر المخالفة أن يحتفظ بالنسخة الأصلية للمحضر المكتوبة بالقلم الجاف ، ويسلم للمعني بالأمر نسخة غير أصلية ، حروفها وكلماتها غير واضحة ، وغير مقروءة ؟
وفي الأخير ، فهل من مجيب عن هذه الأسئلة درء لكل سلوك قد يخرج عن نهجه القويم ؟

عبد الكريم العلوي / فاس

الخبر | هلا بريس : ما رأي السيد وزير الداخلية في هذه الواقعة؟ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : هلا بريس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق