أخبارنا المغربية: هذا هو سر "ضجيج الطائرات" الليلي الذي حرم ساكنة شمال المملكة من النوم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
هذا هو سر

 

أخبارنا المغربية : محمد الحبشاوي

تعيش ساكنة شمال المملكة ، خصوصا مدينة "طنجة و تطوان" خلال هذه الأيام على وقع ضجيج طائرة عملاقة ذات محرك قوي يصدر أصواتا مزعجة وغير عادية، خاصة وأن مرورها بسماء المدن المذكورة يكون ليلا .

هذا الصوت القوي حرم العديد من المواطنين من النوم و أثار فضولهم، بحيث طرحوا الكثير من التساؤلات والاستفسارات على مواقع التواصل الاجتماعي، حول سر تحليق هذه الطائرة على الساعة الثانية صباحا. 

و في إطار البحث عن الحقيقة، عادت أخبارنا إلى حوادث مماثلة تم تسجيلها قبل سنوات وبالضبط سنة 2015 ، حيث حلقت هذه الطائرة بالشريط الساحلي الشمالي للملكة مسببة إزعاجا غير مسبوق لساكنة أقصى الجنوب الإسباني أيضا والتي تقدمت بشكايات لدى سلطات بلدها، حيث أوضحت هذه الأخيرة أن الأمر يتعلق بطائرة شحن أوكرانية عملاقة تابعة لشركة "كافوك"، تعمل على نقل البضائع و السلع. 

و تعتبر  الطائرة "انتونوف" هي الأضخم في العالم، وهي مخصصة لنقل الشحنات الكبيرة التي تعجز عن حملها باقي طائرات الشحن الأخرى، وتعمل بأربع محركات قوية وتحلق على مستويات منخفضة، ما يجعلها مصدرا لضجيج قوي يزعج سكان المناطق التي تمر بالقرب منها أو في أجوائها، خاصة إذا صادف مرورها الفترة الليلية حيث يعم الصمت و تتوقف الحركة على الأرض .

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : اخبارنا

أخبار ذات صلة

0 تعليق