اخبار المغرب اليوم جورنالات بلادي2. "الكيف" يورط لاعبا والعماري يخصص له مؤتمرا دوليا له ويرفع توصيات إلى الأمم المتحدة ومنع متهمين في قضية انهيار "عمارة بودريقة" من مغادرة التراب الوطني الثلاثاء 8-3-2016

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وقفت "كود" خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الثلاثاء (8 مارس 2016)، على مجموعة من العناوين البارزة. "الكيف" يورط لاعبا من الفتح
ونبدأ مع "الصباح" التي كشفت أن وليد الركراكي، مدرب الفتح الرياضي، أبعد الحارس أيمن مجيد من قائمة اللاعبين الذين رافقوا وفد الفريق إلى الكامرون، أمس الاثنين، لمواجهة "يو إم إس لوم"، لحساب ذهاب الدور الأول من تصفيات كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
وكشف مصدر الجريدة أن استبعاد أيمن مجيد من قائمة اللاعبين يعود إلى وجود آثار مخدر القنب الهندي في دم الحارس السابق للمنتخب الوطني للشباب، بعد فحوص المنشطات التي خضع لها رفقة جميع اللاعبين الأسبوع الماضي.
وأوضح المصدر ذاته أن سبب استببعاد مجيد من مباراة المغرب التطواني، الجمعة الماضي، وتعويضه بيونس ازيادي الحارس الثالث للفريق، يعود إلى أن فحص المنشطات الذي خضع له اللاعب جاء إيجابيا، الشيء الذي دفع المدرب إلى استبعاده من اللائحة، خوفا من توريط الفريق في تعاطي المنشطات.
وجاء في باقي العناوين "إرهابي يخترق الأمن الفرنسي ويعتقل بفاس"، و"استنفار أمني لإفراغ خيرية عين الشق"، و"خاص: المرأة عدوة نفسها"، و"يتيم يكفر المحتجين على بنكيران"، و"بيجيدي يشعل أسعار الباركينغات بالبيضاء"، وفضيحة اختلاسات بغرفة الصناعة التقليدية بآسفي".
العماري يعقد مؤتمرا دوليا حول الكيف والمخدرات ويرفع توصيات إلى الأمم المتحدة
وأفادت "أخبار اليوم" أن مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ينظم يومي الجمعة والسبت المقبلين بمدينة طنجة، منتدى دوليا حول الكيف والمخدرات.
ويفتتح المنتدى إلياس العماري، رئيس مجلس الجهة والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ومن المنتظر أن يتلو نائبه في المجلس، العلمي محمد، كلمة باسم اللجنة المنظمة.
ويأتي هذا المنتدى قبل شهر من انعقاد الجلسة المخصصة للمخدرات في الدورة الاستثنائية للجمعية العامة للأمم المتحدة، والمقرر انعقادها في نيويورك بين 19 و21 أبريل المقبل، حيث سيقوم المنتدى برفع توصياته إلى المجتمعين في هذه الدورة.
وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى مهمة منها "إف بي أي المغرب يعلن إحباط سيناريو مشابه لعملية أركانة"، و"تقرير إيطالي: داعش ليبيا تتسلح بأموال الحشيش المغربي"، و"8 مارس: حصيلة بنكيران بعيون نسائية"، و"شباط يوجه مدفعيته الثقيلة إلى حصاد"، و"السلطات تهدم خيرية عين الشق بالبيضاء وعقارها يسيل لعاب المضاربين"، و"الهدر المدرسي يكلف المغرب غاليا"، و"دعوى قضائية ضد الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات في قضية واتساب"، و"هجوم أساتذة الغد على بنكيران كلفهم كثيرا"، و"طائرة خاصة لرحلة الأسود إلى الرأس الأخضر".
منع متهمين في قضية انهيار "عمارة بودريقة" من مغادرة التراب الوطني
وكتبت "الأحداث المغربية" أن الفرقة الجنائية الولائية بالبيضاء، استمعت صباح أمس الاثنين، إلى أفراد من عائلة بودريقة، بسبب مسؤوليتهم القانونية عن شركة "بودريقة هولندينغ"، المالكة للمشروع العقاري، الذي تسببت حادثة انهياره الجزئي في وفاة ثلاثة عمال وجرح آخرين.
وأصدر وكيل الملك بالمحكمة الزجرية الابتدائية بالدار البيضاء، أمرا بوضع المساهم الرئيسي "بودريقة هولندينغ" تحت المراقبة القضائية، مع سحب جواز سفره وإغلاق الحدود في وجهه، في انتظار ما ستسفر عنه نتائج التحقيقات وأوامر قاضي التحقيق في الأيام المقبلة.
جاء في باقي العناوين "تفكيك خلية داعشية خطط أفرادها لإعلان الجهاد بالمملكة"، و"الحبس والحرمان من الترشح لرئيس جهة سوس وبرلمانيين"، و"دعوة لمسيرة بالحجاب والنقاب بطنجة تثير الجدل"، و"300 أمني لإفراغ خيرية عين الشق"، و"قضايا الحركة النسائية تيل بين يدي حكومة ابن كيران"، و"مقتل مغربية بإسبانيا بطلقات نارية"، و"وجبة دجاج تصيب مدعوين إلى حفل عقيقة بتسممّ!"

الخبر | اخبار المغرب اليوم جورنالات بلادي2. "الكيف" يورط لاعبا والعماري يخصص له مؤتمرا دوليا له ويرفع توصيات إلى الأمم المتحدة ومنع متهمين في قضية انهيار "عمارة بودريقة" من مغادرة التراب الوطني الثلاثاء 8-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق