اخبار المغرب اليوم دورة ''الدوق دو طوفار'' لمهرجان سبارطيل السينمائي تنطلق في أبريل الثلاثاء 8-3-2016

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن المرصد المغربي للصورة والوسائط بطنجة، عن موعد انطلاق الدورة الثالثة لمهرجان رأس سبارطيل السينمائي الدولي التي ستحمل اسم "الدوق دو طوفار"، ما بين 16 و 19 من شهر أبريل المقبل. وحسب بلاغ للمرصد ل"طنجة 24" فإن فقرة بانوراما الرئيسية للمهرجان ستعرف مشاركة مجموعة من افلام لسينمائيين شباب وشابات وهواة، تتناول أفلامهم قضايا متعددة كالهجرة، وفن الغرافيتي،ومحنة الشباب العاطل، وغيرها من القضايا الشبابية في أساليب سينمائية متباينة.
وأضاف المرصد في بلاغه، فإن لجنة التحكيم التي ستقيم الافلام المشاركة تتكون من الاستاذ والممثل أحمد الجعايدي، إلى جانب عضوية كل من عبد الكريم واكريم، إضافة إلى عضوة سيتم الإعلان عنها لاحقا.
وسيكون أمام هؤلاء السينمائيين، وفق بلاغ المرصد دائما، فرصة تقديم أفلامهم ومناقشتها أمام جمهور الحاضرين، كما ستمنح اللجنة جائزة كاب سبارطل لأحسن فيلم هاوي مشارك في هذه الدورة.
ويشير المرصد في بلاغه بخصوص المشاركة الشبابية، أنها اختيار يندرج ضمن رؤية تواصلية قطعها المهرجان على نفسه وتتجلى في دعم إبداعات الشباب وخلق ثقافة سينمائية ضمن فقرات البرمجة.
وفيما يخص لائحة الأفلام المشاركة في فقرة البانوراما فتتكون من أفلام "مبدع الكرافيتي" لياسين بندحمان التازي، و"قلق" لأحمد بوكيو، و"سامحوني" لجمال الحياني، و"الدراجة" لجمال الحسيني، و"ضمير" لأحمد الفتوح، و"حيرة" لمحمد جبل حبيبي، و"المحفظة" لهشام بوعناني ومحمد الحراق ، و"أصابع متشابكة" لإيمان غزيل.

الخبر | اخبار المغرب اليوم دورة ''الدوق دو طوفار'' لمهرجان سبارطيل السينمائي تنطلق في أبريل الثلاثاء 8-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق