اخبار المغرب اليوم " رجال اعمال باكستانيين يبحثون فرص التعاون مع نظراءهم المغاربة الأحد 27-3-2016"

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
المكان الدرا البيضاء ، والمناسبة أمسية تعريفية من تنظيم سفارة باكستان بالرباط وملحقتها التجارية المعتمدة بالمملكة على هامش زيارة عمل يقوم بها وفد باكستاني للمملكة المغربية.
كانوا 21 من رجال الأعمال يمثلون 11 شركة مختصة في الصناعة الطبية وفي صناعة التجهيزات الرياضية برئاسة مريم علوي، سيدة أعمال عن هيئة تطوير التجارة في باكستان.

الامسية عرفت حضور رجال أعمال مغاربة وسيدات أعمال مغربيات عن جمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب وممثلين عن غرفة الصناعة والتجارة والخدمات وعدد من المستثمرين الباكستانيين في المغرب وكان الهدف من ذلك تعريف النظراء المغاربة بآفاق وفرص التعاون الاقتصادي مع باكستان، وهي الزيارة الأولى منذ سنوات لوفد من قطاع الصناعة الطبية والتجهيزات الرياضية من هذا الحجم.

وفي سياق الحدث عبرت مريم علوي، عن هيئة تطوير التجارة أن باكستان تتطلع لتعزيز العلاقات مع المغرب باعتباره أرضاً للفرص بفضل مناخ الأعمال الممتاز والموقع الاستراتيجي للمملكة مضيفة أن المغرب بوابة إفريقيا ونافذة على أوروبا كما أن كل الظروف متوفرة وهذا ما يجعل باكستان مهتمة ببحث سبل التعاون الاقتصادي مع المغرب.

سفير باكستان في الرباط، اندير شودري، أكد أن السفارة نظمت هذا الحدث لإيمان باكستان بقدرات المغرب الواعدة في الميدان الاستثماري والاقتصادي ولتسليط الضوء على قطاعات بعينها في باكستان، مضيفا أن الله وهب المغرب موردا طبيعيا مهما هو الفوسفاط، ولأن باكستان بلد فلاحي بامتياز ويعتمد على الفوسفاط، يضيف السيد السفير، توجد وحدة صناعية لمستثمرين باكستانيين في مجال الفوسفاط بمدينة الجديدة وهو مؤشر على وجود أساس مشترك بين الاقتصادين، لكنه عبر عن أمله في تطوير التعاون الاقتصادي ليشمل مجالات جديدة.

وعن الجانب المغربي عرفت الأمسية تدخل السيدة مريم عزيز علوي، نائبة رئيسة جمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب، التي زارت باكستان مؤخرا و استعرضت في كلمة لها أمام الحضور تجربتها خلال زيارتها لباكستان مؤكدة أن كثيراً من القطاعات الاقتصادية في باكستان واعدة، كما أشارت إلى وجود كثير من القواسم المشتركة بين البلدين، مؤكدة على أن الوقت حان ليكون هناك تعاون اقتصادي واقعي وملموس بين البلدين.

كما شهدت الأمسية عرض فيلم تعريفي تطرق لكل الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والسياسية في باكستان، وعرف بقدرات باكستان وأهم صادراتها ومنتجاتها وموقعها الاستراتيجي.
جدير بالذكر أن باكستان تتوفر على 3000 شركة مختصة في التجهيزات الطبية و 700 شركة متخصصة في صناعة الأدوية.

الخبر | اخبار المغرب اليوم " رجال اعمال باكستانيين يبحثون فرص التعاون مع نظراءهم المغاربة الأحد 27-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق