اخبار المغرب اليوم " دراسات تكشف عن دواء جديد لعلاج التهاب الكبد الاثنين 28-3-2016"

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أظهرت دراسات قام بها العلماء أن "Mycophenolate mofetil" الدواء المستعمل في عمليات إعادة زرع الأعضاء يمكن أن يستخدم في علاج الالتهاب الكبدي المزمني. ويستعمل دواء "Mycophenolate mofetil"بعد عمليات زرع الكبد والقلب والكلى إذا ما امتنعت هذه الأعضاء عن الاستجابة.
وقد توصل العلماء إلى أن هذا الدواء ربما يكون قادرا على معالجة مرضى الالتهاب الكبدي المزمني ليحل محل "ستيرويد"، الدواء المستخدم حاليا في العلاج.
وبعد دراسات أجرها العلماء على متطوعين تبين أن 94 % من المرضى شعروا باستجابة كاملة ل"Mycophenolate mofetil" بعد ثلاثة أشهر من العلاج، كما أن 78 من أصل 109 من المتطوعين شعروا بتحسن خلال فترة العلاج، كما لوحظت وفرة "منشط ستيرويد" في جسم 61 من أصل 78 من المرضى.
ويعد التهاب الكبد الفيروسي (ج) من أسباب التهاب الكبد المزمن المهمة، وهو ليست له أعراض في المراحل الأولى من الإصابة التي تمر عادة دون أن يعرف المصاب بحدوثها، لأنه لا يسبب التهابا حادا في الكبد، وقد اكتشف الفيروس عام 1992.

الخبر | اخبار المغرب اليوم " دراسات تكشف عن دواء جديد لعلاج التهاب الكبد الاثنين 28-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق