اخبار المغرب اليوم شارابوفا.. حسناء التنس العالمي تسقط في اختبار المنشطات الثلاثاء 8-3-2016

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت ماريا شارابوفا المصنفة الأولى عالميا سابقا أمس الاثنين إنها سقطت في اختبار للكشف عن المنشطات في استراليا المفتوحة للتنس بسبب مادة كانت تتناولها على مدار السنوات العشر الأخيرة لدواع صحية. وسقطت اللاعبة الروسية البالغة من العمر 28 عاما والفائزة بخمسة القاب في البطولات الاربع الكبرى في اختبار للكشف عن مادة ميلدونيوم التي تستخدم في علاج داء السكري وانخفاض مستويات الماغنسيوم.
وأبلغت شارابوفا مؤتمرا صحفيا في فندق بلوس انجليس "تلقيت خطابا من الاتحاد الدولي للتنس يبلغني فيه بسقوطي في اختبار للكشف عن المنشطات في استراليا المفتوحة.. اتحمل المسؤولية كاملة عن هذا الأمر."
وتابعت "على مدار السنوات العشر الأخيرة كنت أتناول علاجا يسمى ميلدرونيت وصفه لي طبيب الاسرة.. وله اسم آخر هو ميلدونيوم لم أكن أعرفه.
مضيقة "من المهم جدا أن تعرفوا أن هذا الدواء ولمدة عشر سنوات لم يكن مدرجا على لائحة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات للمواد المحظورة رياضيا وكنت أتناوله بشكل قانوني. لكن في الأول من يناير تغيرت اللوائح وأصبحت مادة ميلدونيوم محظورة."
وتستخدم مادة ميلدونيوم لعلاج الأم الصدر والأزمات القلبية لكن بعض الباحثين ربطها بمساعدة الرياضيين على تحسين الأداء والتحمل. وهذه المادة غير مسموح بتناولها في الولايات المتحدة لكنها متاحة في روسيا ولاتفيا وبلدان أخرى في تلك المنطقة.
وتأتي هذه الأنباء التي نزلت كالصاعقة على عشاق شارابوفا بعد يوم من إعلان الفريق المسؤول عن إدارة شؤون اللاعبة الروسية أنها ستعقد مؤتمرا صحفيا في لوس انجليس من أجل "إعلان مهم" دون أن يكشف مدير أعمالها عن أي تفاصيل أخرى. وتوقع البعض أن تعلن اعتزالها تنس المحترفات.
وقالت شارابوفا "ارتكبت خطأ فادحا. خذلت جماهيري ورياضتي. مارست منذ أن كنت في الرابعة من عمري رياضة عشقتها كثيرا."
وتابعت "أعلم إنني سأواجه العواقب ولا أريد أن أنهي مسيرتي بهذه الطريقة. أتمنى حقا أن أحصل على فرصة ثانية لممارسة هذه الرياضة."
ولم تلعب شارابوفا في أي بطولة منذ خسارتها أمام الأمريكية سيرينا وليامز في دور الثمانية لأستراليا المفتوحة في يناير كانون الثاني وعانت من سلسلة من الإصابات في السنوات الأخيرة.
وقالت شارابوفا التي ربحت 29.5 مليون دولار في 2015 طبقا لمجلة فوربس "استخدمت هذه المادة لأول مرة في 2006. كنت أعاني وقتها من مشاكل صحية كثيرة."
وأضافت "كنت أصاب بالتعب كثيرا .. وكنت أعاني من نقص في الماغنسيوم إضافة إلى تاريخ عائلي مع مرض السكري وكانت هناك علامات على مرض السكري. كان هذا أحد الادوية التي وصفت لي وتناولتها."
وعانت اللاعبة الروسية من مشاكل في الذراع اليسرى منذ بداية العام عندما انسحبت من بطولة برزبين استعدادا لاستراليا المفتوحة.
وتعرضت شارابوفا للعديد من الإصابات خلال العقد الماضي وابتعدت عن اللعب لتسعة أشهر بعد خضوعها لجراحة في الكتف عام 2008.
ولم تلعب شارابوفا في النصف الثاني من موسم 2013 بسبب إصابة في الكتف.
وتحتل شارابوفا حاليا المركز السابع في التصنيف العالمي وكان اخر ألقابها الكبرى في فرنسا المفتوحة عام 2014 وحصدت خلال مسيرتها 35 لقبا في بطولات رابطة اللاعبات المحترفات.
ولدى شارابوفا العديد من الأعمال التجارية خارج التنس من بينها تشكيلة ناجحة للغاية للملابس الرياضية باسمها.

الخبر | اخبار المغرب اليوم شارابوفا.. حسناء التنس العالمي تسقط في اختبار المنشطات الثلاثاء 8-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق