اخبار المغرب اليوم أوجار: المغرب جعل من القضاء على الفقر رافعة لضمان حقوق الإنسان الثلاثاء 8-3-2016

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد محمد أوجار، السفير الممثل الدائم للمملكة بجنيف، أن المغرب جعل من القضاء على المجاعة ومحاربة الفقر رافعة لضمان التمتع بحقوق الإنسان كاملة. وأوضح أوجار في مداخلة له خلال مناقشة مع المقررة الخاصة للأمم المتحدة حول الحق في التغذية هلال إلفر، الإثنين 7 مارس 2016، أن المغرب سيواصل جهوده من أجل دعم البرامج التي يتم تطبيقها في هذا الاتجاه.
وقال السفير إن المغرب، ومن أجل ضمان الأمن الغذائي، وضع استراتيجية شاملة تشمل على الخصوص مخطط المغرب الأخضر الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس في 2008.
وأبرز أوجار حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، جهود المغرب من أجل الحفاظ على الموارد الطبيعية، والنهوض بالأمن الغذائي ومحاربة الهشاشة والفقر، خاصة من خلال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتدبير التغيرات المناخية وإدماج مقاربة النوع في الميزانية.
وقال إن المغرب، وبفضل الإنجازات الملموسة التي حققها، حظي بتقدير من قبل منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) التي منحت المغرب جائزة مكافأة له على ما حققه في مجال محاربة سوء التغذية والمجاعة.

الخبر | اخبار المغرب اليوم أوجار: المغرب جعل من القضاء على الفقر رافعة لضمان حقوق الإنسان الثلاثاء 8-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق