اخبار المغرب اليوم الدكتور الروكي.. توقيف أم توقف ؟! الثلاثاء 8-3-2016

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تفاجئ تلامذة العلامة محمد الروكي، رئيس جامعة القرويين سابقاً بتوقف دروس سلسلة شرح كتاب فقهي لابن رشد، دون ذكر أي أسباب ذلك . طلبة العلم وسكان حي سيدي موسى بمدينة سلا الذين كانوا يتوافدون على مسجد مسجد الإمام مالك بذات المدينة لحضور مجلس تدارس كتاب "بداية المجتهد ونهاية المقتصد" عبروا عن مدى حزنهم واستيائهم من توقف الدروس بشكل مفاجئ، الأمر الذي جعلهم يتساءلون ما إن كانت وزارة الأوقاف صدرت في حقه حكم المنع على سائر من سبقه .
ورغم أن الروكي أكد على صفحته الرسمية بأنه لم يوقفه أحد وإنما لظرف خاص به، فإن المتابعون للشأن الديني العلمي لم يستسيغوا ذلك، واعتبروا أن الأمر مجرد تستر على قرار منع دبر بليل، خصوصاً وأن هذا الوقف يأتي بعد معركة عاصفة بين العلماء وبعض المحسوبين على التيار العلماني بالمغرب، والتي أدت إلى توقيف عدد من خطباء الجمعة ومضايقة شيوخ وعلماء آخرين .

الخبر | اخبار المغرب اليوم الدكتور الروكي.. توقيف أم توقف ؟! الثلاثاء 8-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق