اخبار المغرب اليوم احتراق خمس شاحنات بسوق الجملة بسلا الثلاثاء 8-3-2016

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اندلع حريق مهول بسوق الجملة للخضر والفواكه بسلا، مساء أول أمس (السبت)، وتسببت النيران في التهام خمس شاحنات كانت مملوءة بالفواكه، وأعلنت حالة استنفار أمني قصوى بالمدينة، بعدما عمت حالة من الارتباك وسط الحرفيين والتجار الذين كانوا يعرضون سلعهم داخل السوق، كما تجمهر العشرات من المواطنين القاطنين بمحيط الحادث. وذكر مسؤول بجمعية الكوثر لحرفيي وتجار سوق الجملة للخضر والفواكه في حديث مع "الصباح" أنهم فوجئوا باندلاع الحريق في العاشرة والربع ليلا، وبعدها هرعت السلطات المحلية من وقاية مدنية وأمن وطني وقوات مساعدة إلى المكان، وبعد ساعتين تغلبت عناصر الإطفاء على الحريق، كما تمكن تجار من إخراج شاحناتهم، ما حال دون مضاعفة الخسائر المادية، رغم إتلاف كميات أخرى كانت موضوعة داخل صناديق بلاستيكية في الأرض تزامنا مع إخماد الحريق، وعجز أصحابها عن إخراجها نتيجة حالة الارتباك التي سادت داخل السوق. وحسب ما استقته "الصباح" من معطيات حول أسباب اندلاع الحريق، يرجح المحققون تماسا كهربائيا وقع تزامنا مع تساقط الأمطار والذي كان وراء اندلاع النيران.
إلى ذلك، فتحت مصلحة الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية الإقليمية تحقيقا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة لتحديد المسؤوليات والوصول إلى الأسباب الحقيقية التي كانت وراء اندلاع الحريق، واستمعت الضابطة القضائية إلى شهود إثبات حول الفاجعة، وينتظر أن يتم رفع تقارير نهائية بداية الأسبوع الجاري إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، فور تقييم نتائج الأبحاث الجنائية، كما أنجزت الاستعلامات العامة والشؤون العامة بعمالة المدينة تقارير وجهت إلى وزارة الداخلية. وعلاقة بالموضوع، قدر ممثل عن جمعية الكوثر للحرفيين والتجار بالسوق قيمة الخسائر المادية مؤقتا بمليوني درهم، ومازال تقييم الخسائر مستمرا إلى غاية ظهر أمس (الأحد).

الخبر | اخبار المغرب اليوم احتراق خمس شاحنات بسوق الجملة بسلا الثلاثاء 8-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق