اخبار المغرب اليوم 6 إصابات في مركز الصويرة قبل بداية مسيرة الأستاذات المتدربات الثلاثاء 8-3-2016

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

08 مارس, 2016 - 12:05:00
أكد عضو لجنة الإعلام الوطنية، والمنسق الإعلامي بمركز الصويرة، سعيد ضرداق، لموقع "لكم"، إن، المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالصويرة تعرض اليوم الثلاثاء 08 مارس الجاري، لتدخل أمني، تسبب في إصابة 6 أساتذة من بينهم 3 أستاذات متدربات.
وشدد ضرداق في اتصال هاتفي مع موقع "لكم"، أن الأساتذة قدموا إلى المركز على الساعة السابعة والنصف صباحا، ليفاجئوا بأن باب المركز مغلق، في حين تم فتح باب آخر لسيارات الأمن، مردفا القول: "المركز فتح أبوابه على الساعة الثامنة صباحا بعد أن دخل رجال الأمن".
وأضاف المتحدث ذاته، أنه جرى حوار بين الأساتذة المتدربين ورجال الأمن، يطالبون من خلاله رجال الأمن بالدخول داخل المركز، ليشدد قائلا:" خلال حوارنا مع رجال الأمن، نجم هناك تدافع مما خلف 4 إصابات، معظمها إغماءات (3 أستاذات متدربات، وأستاذ متدرب).
وقال ضرداق في معرض حديثه، أن الأساتذة بعدها دخلوا إلى المركز، ليتم تعنيفه وأستاذين متدربين على حد قوله، ، ليبقى مجموع الإصابات هو ست إصابات.
وأوضح المتحدث، أن الأساتذة المصابين، نقلوا إلى المستشفى الإقليمي بالصويرة لتلقي الإسعافات الأولية، موضحا أن الحصار الأمني، لا يزال مستمرا إلى حدود الساعة( الحادية عشر والنصف صباحا).
وتجدر الإشارة أن الأستاذات المتدربات، يعزمن خوض مسيرات في 41 مدينة، على الساعة الخامسة بعد الظهر، للتنديد بالعنف الذي طالهن طيلة مسيراتهن الاحتجاجية الممتدة قرابة 5 أشهر.

الخبر | اخبار المغرب اليوم 6 إصابات في مركز الصويرة قبل بداية مسيرة الأستاذات المتدربات الثلاثاء 8-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق