اخبار المغرب اليوم بالصور: الجرافات تهدم كاريان « القبلة » فكازا وتلقي ب 45 أسرة غالبيهم نساء إلى الشارع في اليوم العالمي لها الثلاثاء 8-3-2016

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عادت الجرافات في مدينة الدار البيضاء لتهدم ،صباح اليوم الثلاثاء 45 كوخا صفيحيا بكاريان القبلة، أحد جيوب « كاريان سنطرال » أقدم حي صفيحي في المغرب،وسخرت سلطات ولاية جهة الدار البيضاء سطات،عناصر من القوة العمومية لتنفيذ حكم إفراغ الأرض التي أقيم فوقها الكاريان الذي عاصر ثلاثة ملوك. وخلفت عملية الإفراغ استياء غارما في صفوف السكان الذين جلسوا في العراء بجوار ما تمكنوا من إنقاذه من أمتعة من داخل أكواخ سوتها الجرافات بالأرض.
واللافت للانتباه، أثناء عملية الهدم، خروج امراة من بين السكان المهدمة أكواخهم وهي تشهر بطاقة تعريف وطنية قديمة مسلمة من طرف »وزارة الداخلية » تعود لسنة 1973 وهي تطالب باللجوء السياسي بعدما أصبحت في العراء.
ويأتي قرار الهدم يوما واحدا بعدما شرعت جرافات السلطة في هدم عمارات خيرية عين الشق الممتدة على ستة هكتارات لتنفيذ حكم قضائي ابتدائي لطرد نزلاء المؤسسة المشيدة بناياتها سنة 1927.

الخبر | اخبار المغرب اليوم بالصور: الجرافات تهدم كاريان « القبلة » فكازا وتلقي ب 45 أسرة غالبيهم نساء إلى الشارع في اليوم العالمي لها الثلاثاء 8-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق