اخبار المغرب اليوم أستاذات الغد: "الأمن كرمنا في يومنا العالمي" الثلاثاء 8-3-2016

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت مصادر من التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمغرب، أن احتجاج الأساتذة المتدربين التابعين للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين الرباط – العرفان، صباح اليوم الثلاثاء، عرف تدخلا أمنيا كبيرا.
وصرح أحد أعضاء التنسيقية في اتصال هاتفي مع هبة بريس، أن الأستاذات المتدربات قررن تنظيم مجموعة من الأنشطة النضالية بالمركز بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، غير أنهن تفاجئن بتدخل العناصر الأمنية وأفراد القوات المساعدة، الذين عملوا على اخلاء المركز بشتى الوسائل.

وأفاد ذات المصدر، أن التدخل الأمني الذي وصف ب"العنيف" أسفر عن سقوط 3 إصابات متفاوتة الخطورة بين صفوف الأساتذة، إلى جانب تسجيل حالتي إغماء أستاذتين.

من جهتها، وصفت أستاذة متدربة في اتصال هاتفي مع "هبة بريس"، التدخل الأمني ب"التكريم" الذي قدم لهن في يومهم العالمي، مشيرا الى أنهم تعرضوا ل"التعنيف الجسدي ولجميع أنواع السب والقذف".

وأضافت ذات المتحدثة، أنه وردا على ما تعرضوا له صباح اليوم، فقد قرروا تنظيم مسيرة احتجاجية عشية اليوم الاثنين، بدءا من ساحة البريد بشارع محمد الخامس والى أمام البرلمان.

الخبر | اخبار المغرب اليوم أستاذات الغد: "الأمن كرمنا في يومنا العالمي" الثلاثاء 8-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق