عاجل

الوطن العربي اليوم المعارضة الفنزويلية تعلن تنظيم استفتاء لعزل مادورو

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت المعارضة التي تشغل غالبية مقاعد البرلمان في فنزويلا أمس، عن تنظيم استفتاء لعزل الرئيس الاشتراكي نيكولاس مادورو بعد أسابيع من الشلل في عمل المؤسسات السياسية.

وأعلنت الطاولة المستديرة للوحدة الديمقراطية الفائزة في انتخابات ديسمبر الماضي أنها ستعمل كذلك على تعديل الدستور لكي تخفض من ست إلى أربع سنوات ولاية مادورو الذي تستمر ولايته مبدئياً حتى 2019. ودعت المعارضة إلى التعبئة للقيام بأوسع تحرك لعزل الرئيس من خلال الاحتجاجات السلمية بعد أن شهدت تظاهرات معارضة للحكومة في 2014 مقتل 43 شخصاً.

وقال السكرتير التنفيذي لحركة المعارضة خيسوس توريالبا إن الحركة اتخذت بالإجماع قراراً لدعوة شعب فنزويلا لإطلاق أوسع حركة ضاغطة شهدها في تاريخه لتفعيل كل آليات التغيير.

وأضاف للصحافيين أن النظام صادر الدستور بعد أن قررت محكمة العدل العليا في 1 مارس الجاري الحد من صلاحيات البرلمان الذي فقد حق النظر بأمور السلطات القضائية والانتخابية. وقال توريالبا إنه وأمام هذه الحقيقة، تدعو المعارضة إلى حركة كثيفة وسلمية وطنية لإعادة العمل بالدستور بكل قوته وإنقاذ الديمقراطية.

الخبر | الوطن العربي اليوم المعارضة الفنزويلية تعلن تنظيم استفتاء لعزل مادورو - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البيان 35 ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق