العالم العربي اليوم السيسي يبعث برسائل لـ«طمأنة» المصريين حول التنمية ومكافحة الإرهاب

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأربعاء - 30 جمادى الأولى 1437 هـ - 09 مارس 2016 مـ رقم العدد [13616]

بعث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي برسائل لطمأنة مواطنيه حول مساعيه لفرض الأمن والاستقرار وزيادة معدلات التنمية. وقال السيسي في تصريحات تلفزيونية مساء أول من أمس إن «الجيش المصري مسيطر على الحدود.. ومستعدون لأهل الشر»، في إشارة إلى المخاطر المحتملة من دخول عناصر إرهابية للبلاد عن طريق ليبيا، على غرار ما حدث في تونس.
كما كشف عن مخطط شامل لتنمية شبه جزيرة سيناء، التي تعاني من انتشار الجماعات المسلحة، عبر مشروعات تعمل الدولة على تنفيذها الآن، وخلال فترة زمنية لعام ونصف فقط، بتكلفة تصل إلى 10 مليارات جنيه (نحو مليار دولار).
وقال السيسي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «القاهرة اليوم» مع الإعلامي عمرو أديب مساء (الاثنين) إنه «تم تخطيط وتنظيم 27 تجمعا بدويا في سيناء، به تقريبا من 100 إلى 150 بيت بدوى، و«بها آبار مياه ومنطقة زراعية تصل إلى 500 فدان لكل تجمع حسب عدده، بهدف وجود حياة متكاملة لأهلنا في سيناء».
وأشار إلى أنه «تم عمل 600 حوض للاستزراع السمكي شرق قناة السويس، كما تم الانتهاء من 20 ألف وحدة سكنية بالإسماعيلية الجديدة».
وتابع: «الآن يتم العمل في نحو 25 ألف فدان للاستزراع السمكي شرق بورسعيد، وخلال عام ونصف أو عامين نفتتح المدينة المليونية على البحر المتوسط شرق بورسعيد».
وأضاف: «ما يحدث عبارة عن رؤية شاملة؛ حيث تم تطوير بحيرة البردويل، والسيطرة على البحيرة وغلقها في فترة وقف الصيد لرفع مستوى كفاءة البحيرة لصالح الصيادين، وتم إنشاء ثلاجة ومناطق للتعليب، وكل ذلك تم الانتهاء منه».
ووجه السيسي رسالة للمصرين قال فيها: «أحب (أن) أطمئنكم.. خلوا بالكم.. إحنا بنتعامل مش بس معاكم، لا مع ربنا اللي هنقابله يوم القيامة وأقوله إني جريت وحاولت أبنى ليهم وحاولت أعمر، وعلى قد ما قدرت عملت»، مضيفا: «أرجو منكم أنكم متعطلوش الفرصة وتصبروا، إحنا بنتكلم دلوقتي تقريبا في عشرين شهر، مش عشرين سنة، لو جبتلكم اللي أتعمل في العشرين شهر دول هتستغربوا من حجم المجهود.. وفي موضوعات خلال سنة ونص هتشوفوها بتخلص بشكل كويس».
وردا عن سؤال حول استمراره في الحكم فترة أخرى، قال السيسي إن «حكم مصر يخضع لإرادة الله، ثم إرادة الشعب، والشعب المصري في تقديري لن يستطيع أحد أن يفرض عليه أي إرادة غير إرادته، وإنه قادر على الفرز بشكل كبير.. شعب عنده عمق حضاري يمتد لآلاف السنين، وهو شايف».
وتابع: «أنا بخطط داخل النطاق اللي أنتو كلفتوني بيه، واللي بقول علية دلوقتي بعمله، ولو قدرت أعمل إلى هيتعمل في 20 سنة جاية في السنتين الجايين هعمله، ولو قدرت أعمل اللي هيتعمل في 30 سنة جايين في السنتين الجايين هعمله، ويا رب يقدرنا كلنا، وتروا كل الخير يا مصريين بيكو وبعملكو».
وعلق السيسي على أعمال العنف التي شهدتها تونس أول من أمس وأدت لمقتل 53 شخصا في هجوم لمجموعة إرهابية على ثكنة عسكرية بمدينة بن قردان الحدودية مع ليبيا، قائلا: «عزيت الرئيس التونسي على الشهداء، وأهنيه على وقفته الكبرى ضد الإرهاب»، مذكرا بأنه دائما ما شدد على ضرورة الحفاظ على ليبيا التي يحدث فيها تجمع من كل مكان، و«بمجرد تكوين الكتلة المناسبة، ستنطلق تلك الجماعات الإرهابية شرقا وغربا، وفي اتجاه أوروبا أيضا».

الخبر | العالم العربي اليوم السيسي يبعث برسائل لـ«طمأنة» المصريين حول التنمية ومكافحة الإرهاب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشرق الاوسط عالم عربي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق