عاجل

مصر 24: إعلاميو السيسي يدفعون لإعلان حماس "إرهابية"

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عبد الفتاح السيسي

 

دفع الإعلاميون المعروفون في مصر بأنهم "الأذرع الإعلامية" لرئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، في اتجاه إعلان حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، "منظمة إرهابية"، رابطين ذلك بإعلان مجلس التعاون الخليجي، ومجلس وزراء الداخلية العرب، "حزب الله"، قبل أيام، "منظمة إرهابية".

 

جاء ذلك في تعليقاتهم على اتهام وزير الداخلية المصري، مجدي عبدالغفار، في مؤتمر صحفي، الأحد، حركة حماس، وجماعة الإخوان المسلمين، بالضلوع في حادث اغتيال النائب العام الأسبق، هشام بركات، في 29 حزيران/ يونيو عام 2015، قرب منزله بحي "مصر الجديدة".

 

وزعم عبدالغفار وجود دور كبير لحماس فى تنفيذ الاغتيال، وأنها أشرفت على العملية منذ بدايتها حتى انتهاء تنفيذها، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ خطوات للتعامل مع الحركة، بناء على ذلك، دون أن يكشف ماهية هذه الخطوات.

 

وفي المقابل، دعا هؤلاء الإعلاميون - في البرامج الفضائية التي يتولون تقديمها، مساء الأحد - الدول العربية إلى الوقوف إلى جانب مصر، ضد ما وصفوه ب"إرهاب حركة حماس"، وهددوا بتوجيه ضربات جوية إلى قطاع غزة، بزعم احتوائه على "معسكرات إرهابية".

 

ومن جهتهم، أبدى مراقبون اندهاشهم من السياسة التي يتبعها السيسي مع السعودية ودول الخليج، إذ بدا أنه ينتقم من الالتزام، الذي أجبر عليه، بالموقف السعودي - الخليجي، في اعتبار "حزب الله" منظمة إرهابية، بتلفيق حادث مقتل هشام بركات، في هذه الآونة، إلى حماس والإخوان، مرجحين أن السيسي يريد إلهاء المصريين من جديد عن متاعبهم الاقتصادية بهذا الإعلان، وشحن نظرية "المؤامرة"، بعد أن نفد رصيدها.

 

أحمد موسى: نريد تحركا عربيا

في برنامجه، "على مسؤوليتي"، وصف الإعلامي أحمد موسى، (أول من يعبر عن توجهات الأجهزة الأمنية في مصر)، حركة حماس، بأنها "حركة إرهابية إجرامية"، كما وصف قادتها: خالد مشعل، وإسماعيل هنية، بأنهم "قتلة إرهابيون"، معتبرا أن كل عنصر من حماس هو "إرهابي".

 

وأضاف أن الكرة الآن في ملعب القضاء، داعيا إلى دعم الشرطة المصرية في كل مكان، معلنا تدشين وسم (هاشتاج): ادعموا الشرطة المصرية".

 

الخبر | مصر 24: إعلاميو السيسي يدفعون لإعلان حماس "إرهابية" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة - ابراج ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق