الوحدة - إطلاق نار على حافلة إسرائيلية في القدس ومقتل ضباط على حدود غزة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

إطلاق نار على حافلة إسرائيلية في القدس ومقتل ضباط على حدود غزة

 

أطلق مسلحون النار على حافلة إسرائيلية، صباح الأربعاء، من سيارة في مدينة القدس المحتلة دون وقوع إصابات.

 

وذكرت القناة السابعة العبرية أن “مسلحين أطلقوا النار من سيارة مسرعة باتجاه حافلة إسرائيلية في مدينة القدس، دون وقوع إصابات بحسب المعلومات الأولية”.

 

وأضافت القناة “إن قوات الأمن والشرطة الإسرائيلية تقوم بعمليات البحث عن السيارة المنفذة”.

 

وتأتي الحادثة بعد إعلان الشرطة الإسرائيلية تكثيف تواجدها في مدينة القدس بعد حادثة إطلاق نار وقعت الليلة الماضية أدت إلى استشهاد منفذ العملية، وإصابة 2 من أفراد شرطة حتلال الاالإسرائيلية أحدهما بحال الخطر الشديد.

 

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية.

 

ومن جهة أخرى، كشفت مصادر إعلامية متطابقة النقاب عن مقتل أحد ضباط جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) على حدود قطاع غزة، يوم الثلاثاء في ظروف وصفتها بـ”الغامضة”.

 

ونشرت صحيفة يديعوت أحرونوت في عددها الصادر الأربعاء خبراً يفيد “بمقتل أحد العاملين في جهاز الأمن العام، الشاباك، حيث يعتقد أن مقتله جاء على خلفية إطلاق نار من غزة”.

 

وأضافت الصحيفة “إن عملية القتل وطريقتها ما زالت قيد التحقيق، آخذين بعين الاعتبار فرضية، قتله بسبب إطلاق نار خاطئ، أو انفلات رصاصة من سلاحه”.

 

وأشارت الصحيفة “ان الضابط في الشاباك، كان يقوم بعمل أمني على الحدود مع قطاع غزة، في ظل التهديات الأمنية في هذه المنطقة”.

 

وقالت الإذاعة العبرية الرسمية الأربعاء، إن “جهاز الامن العام الشاباك اعترف.. بمقتل احد أفراده خلال نشاط أمني في منطقة السياج الامني المحيط بقطاع غزة امس″.

 

وأضافت الإذاعة “يواصل جهاز الأمن العام التحقيق في ملابسات الحادث”.

 

وتشهد الحدود مع قطاع غزة، نشاطا أمنيًا موسعًا، للبحث عن إمكانية امتداد أنفاق حفرتها حماس باتجاه المستوطنات الإسرائيلية.

 

وجهاز الشاباك يعد الجهة الأمنية التي يناط بها جمع المعلومات في الأراضي الفلسطينية، والقيام بعمليات خاصة كالتجسس وتجنيد العملاء.

 

الخبر | الوحدة - إطلاق نار على حافلة إسرائيلية في القدس ومقتل ضباط على حدود غزة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة - ابراج ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق