اخبار السودان اليوم كسوف كلي في أندونيسيا الأربعاء 9-3-2016

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهدت أندونيسيا الأربعاء، أول كسوف كلي للشمس منذ 33 عاماً، حيث ساد الظلام عدة دقائق، حظي خلالها الملايين بمتابعة هذا الحدث النادر. وحدث الكسوف الكلي في خمس مدن في أقاليم سومطرة وبورنيو وسولاويزي الأندونيسية. ورغم أنه جرى رصد الكسوف في منطقة جنوب شرق آسيا وأنحاء من المحيط الهادئ، لكن أفضل المواقع لمشاهدته كانت في أندونيسيا.
وأدت الظاهرة الفلكية إلى تدفق السياح على أندونيسيا أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا التي نظمت حفلات موسيقية وأسواقاً ليلية في أماكن متفرقة بمناسبة الحدث.
وقال مهيمن رمزة مدير فندق آستون وهو من بين عدد من الفنادق التي شهدت زيادة في الإشغالات، وصلت إلى حد حجز جميع الغرف في مدينة باليمبانج بجزيرة سومطرة في غرب أندونيسيا "استضفنا سياحاً بأقصى حد تسمح به قدراتنا، وفق ما أوردت وكالة "رويترز".
ويحدث كسوف الشمس حين يلقي القمر بظله على كوكب الأرض وهو يمر بينها وبين الشمس. وحدث آخر كسوف كامل للشمس في مارس عام 2015، لكن مشاهدته اقتصرت على القاطنين في القطب الشمالي.

الخبر | اخبار السودان اليوم كسوف كلي في أندونيسيا الأربعاء 9-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق