سي ان ان - السعودية ترحب بالتهدئة على الحدود اليمنية لإدخال الإغاثات.. والمخلافي يُطالب أمريكا بالضغط على مليشيات الحوثيين

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)-- أعلنت قيادة قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية أن شخصيات قبلية واجتماعية يمنية سعت للتوصل إلى تهدئة على الحدود اليمنية السعودية لإدخال الإغاثات والمساعدات، الأربعاء. واستجاب التحالف بالسماح بإدخال المواد الطبية والإغاثية للقرى اليمنية القريبة من مناطق العمليات عبر منفذ " علب " الحدودي.

كما أعلنت القوات عن استعادة المعتقل السعودي، جابر أسعد الكعبي، وتسليم سبعة أشخاص يمنيين قُبض عليهم في مناطق العمليات بالقرب من الحدود السعودية الجنوبية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

اقرأ.. بعد ضبط آلاف الأسلحة يُشتبه إرسالها من إيران إلى اليمن.. طهران تلوّح بالتدخل العسكري لمساعدة الحوثيين ضد التحالف العربي

وأعربت قيادة قوات التحالف عن ترحيبها باستمرار حالة التهدئة في إطار تطبيقها لخطة "إعادة الأمل"، بهدف التوصل إلى حل سياسي برعاية الأمم المتحدة وفق قرار مجلس الأمن رقم (2216)،، حسبما نقلت الوكالة السعودية الرسمية.

أيضا.. اليمن: مقتل 16 شخصاً في مجزرة بدار للمسنين في عدن.. وبحاح: رسالة تقول إما الانقلاب أو الإرهاب

ومن جانبه، استقبل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، الثلاثاء، في السفارة اليمنية بالرياض وكيل وزارة الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية، توماس شانون، حيث أعرب عن رغبة الحكومة اليمنية على تحقيق السلام، قائلا: "لدينا الرغبة الفعلية للذهاب إلى أي مشاورات تفضي إلى التنفيذ الكامل لقرارات الشرعية الدولية، واستئناف العملية السياسية من حيث توقفت، وعودة الأمن والاستقرار والشرعية الدستورية إلى كافة المدن والمحافظات اليمنية، وبناء دولة مدنية اتحادية حديثة قائمة على أسس العدل والمساواة والتوزيع العادل للثروات والحكم الرشيد،" حسبما نقلت وكالة أنباء "سبأ" اليمنية بنسختها الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي.

قد يهمك.. مسلحون يقتلون 4 راهبات و12 آخرين في “هجوم شيطاني” على دار رعاية للمسنين باليمن

واتهم المخلافي مليشيات الحوثيين بممارسة ما وصفه بـ"أبشع الجرائم بحق المدنيين الأبرياء من خلال قصفهم العشوائي للمدن والأحياء السكنية والأسواق والمستشفيات والمدارس، والتي راح ضحيتها الآلاف من الأبرياء بينهم نساء وأطفال وشيوخ ، وشردت الأسر من منازلهم من خلال أعمالها الانتقامية التي تتنافى مع قوانين حقوق الانسان الدولية،" على حد قوله.

وطالب المخلافي أمريكا والدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي بـ"ممارسة المزيد من الضغوطات على المليشيا لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار 2216، وإنقاذ أبناء الشعب اليمني من أوضاعه الاقتصادية."

الخبر | سي ان ان - السعودية ترحب بالتهدئة على الحدود اليمنية لإدخال الإغاثات.. والمخلافي يُطالب أمريكا بالضغط على مليشيات الحوثيين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : Cnn Arabic ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق