اخبار فلسطين وقطاع عزة الان "شهاب": "الترابي والعلواني" لهما اسهامات مهمة في تجديد الفكر الإسلامي

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

"شهاب": "الترابي والعلواني" لهما اسهامات مهمة في تجديد الفكر الإسلامي

أخبار فلسطين/ غزة

نعى مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي، داوود شهاب اليوم الأحد كلاً من المفكر حسن الترابي، و العلامة الدكتور طه جابر العلواني الّذين توفيا خلال اليومين الماضيين.

وكتب شهاب عبر صفحته على فيسبوك: "لقد ودع العالم الإسلامي عالمين بارزين خلال يومين، ناصرا قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وقد امتلأت المكتبة الإسلامية بنفائسهما الثمينة من الكتب في المعارف الإسلامية والفقه والسياسة" .

واستذكر شهاب عدداً من المؤلفات التي قرأها للشيخ الترابي وأثرت في تكوينه المعرفي، من أبرزها كتاب المرأة بين تعاليم الدين وتقاليد المجتمع ، الذي قال أنه كتاب مهم أنصف المرأة،  مشيراً الى أن هناك مؤلفات أخرى مهمة في تجديد الفكر الديني وتجديد علم الأصول وكتابه الهام الصلاة عماد الدين الذي كتبه في أوائل ثمانينيات القرن الماضي ، وكتاب هام آخر هو : السياسة والحكم ... ومؤلفات أخرى عديدة كلها فكر تجديدي ومستنير .

أما الشيخ طه جابر العلواني رحمه الله تعالى، وفقاً لشهاب، فهو قامة كبيرة وموسوعة في المعارف الإسلامية وعلوم الفقه والأصول واللغة. كتب العديد من الأبحاث والمقالات والكتب.

و لفت الى أن العلواني صاحب اسهامات لا تحصى في الدفاع عن اللغة العربية وبناء صروح علمية وفكرية وبحثية هامة أثرت الفكر الإسلامي .

ودعا شهاب إلى الاهتمام بالموروث الفكري لهذين العالمين الجليلين ، ناصحاً العاملين في حقل الدعوة والعمل الإسلامي وطلبة العلم والباحثين إلى قراءة مؤلفاتهما العديدة والاستفادة منها في مواجهة التحديات القائمة.  

الخبر | اخبار فلسطين وقطاع عزة الان "شهاب": "الترابي والعلواني" لهما اسهامات مهمة في تجديد الفكر الإسلامي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار فلسطين psnews.ps ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق