الوحدة - «الكبار» يجتمعون في موسكو في 20 آذار لبحث تجميد إنتاج النفط

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

«الكبار» يجتمعون في موسكو في 20 آذار لبحث تجميد إنتاج النفط

قال وكيل وزارة النفط العراقية فياض نعمة اليوم (الأربعاء) أن كبار مصدري النفط من «منظمة الدول المصدرة للنفط» (أوبك) وخارجها، سيجتمعون في موسكو في الـ20 من آذار (مارس) الجاري لمناقشة تجميد الإنتاج، وفق ما أفادت وسائل إعلام عراقية.
وقال فياض أن من المتوقع أن يعقد الاجتماع في موسكو في التاريخ السالف الذكر بمشاركة أكبر الدول المنتجة للنفط من «أوبك» وخارجها وسيناقش خطة لتجميد مستوى الإنتاج. وأضاف أن العراق مستعد للتعاون في مناقشة خطة لتجميد مستويات الإنتاج مع أبرز منتجي النفط في العالم وضمان جلوس روسيا والسعودية أكبر منتج ومصدر للنفط إلى طاولة التفاوض.
وفي السياق نقلت صحيفة «فيدوموستي» الروسية اليوم عن وثيقة لوزارة الطاقة الروسية قولها أن حقول النفط الروسية التي يتمّ بالفعل تطويرها ستساهم بأقل من نصف الإنتاج النفطي في البلاد بحلول عام 2035، مضيفةً أن باقي إنتاج النفط الروسي سيأتي من التنقيب وزيادة المخزونات المؤكدة.
وأشارت الصحيفة إلى أن التحليل الذي تتضمنه الخطة يستند إلى عام 2014 على أن يصل سعر خام «الأورال» الروسي إلى 80 دولاراً للبرميل بحلول 2020 وإلى 97.5 دولار للبرميل بحلول 2030.
وتابعت أن السيناريوات الأربعة التي تضمنتها الخطة لا تتوقع أن يصل نمو إنتاج النفط الروسي إلى النسبة التي وصل إليها في 2015 باستثناء مكثفات الغاز.

الخبر | الوحدة - «الكبار» يجتمعون في موسكو في 20 آذار لبحث تجميد إنتاج النفط - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة - ابراج ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق